• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

يروج لزيادة الحد الأدنى للأجور

البيت الأبيض: أماكن العمل الداعمة للأسرة تعزز الاقتصاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

قال البيت الأبيض في تقرير أمس الأول إن بإمكان الولايات المتحدة تعزيز معدل المشاركة المتراجعة لقوتها العاملة وجعل عدد أكبر من الناس يعودون للعمل إذا طبق عدد أكبر من الشركات سياسات داعمة للأسرة مثل منح إجازات رعاية الطفل للأم وإجازات الأبوة.

وقال البيت الأبيض إن «محاولة إيجاد توازن بين مسؤوليات إعالة الأسرة والرعاية دون دعم سياسات الأسرة والعمل التي تهدف إلى مساعدة العائلات على تجاوز هذه المشكلات تؤدي إلى تعرض عائلات كثيرة جداً للضغط والإجهاد وتحمل صراع الأسرة والعمل».

وأعد توقيت نشر هذا التقرير بحيث يأتي قبل «قمة الأسرة العاملة» في واشنطن حيث سيروج الرئيس باراك أوباما لسياسات مثل زيادة الحد الأدنى للأجور.

وقال جمهوريون إن هذه المقترحات قد تلحق الضرر بالوظائف، ولكن أوباما الذي يسعى لتعزيز فرص الديمقراطيين قبل انتخابات التجديد النصفي في نوفمبر يقول إن هذه الإجراءات ستساعد الاقتصاد.

ويظهر الاقتصاد الأميركي علامات على التحسن منذ انتهاء الركود في 2009 مع وصول معدل البطالة إلى أدنى مستوى له منذ خمس سنوات ونصف مسجلا 6.3% في مايو الماضي. ولكن مزايا تراجع معدل البطالة تقابله مخاوف بشأن معدل مشاركة القوة العاملة والذي يبلغ 62.8% وهو أدنى معدل له منذ 36 عاما في علامة على إن بعض العمال أصبحوا مثبطين وخرجوا من قوة العمل.

ويقول البيت الأبيض إن التركيبة العائلية تغيرت بشكل كبير في العقود الأخيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا