• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

السعودية ضيف شرف الدورة الـ14 للمهرجان

«أبوظبي للفنون».. إبداعات فنية وفضاءات ثقافية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 نوفمبر 2016

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

برعاية سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وتحت شعار «الثقافة والتسامح»، أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون عن برنامج فعاليات الدورة الرابعة عشرة من مهرجان أبوظبي 2017 الذي يقام في الفترة من 1 إلى 31 مارس 2017، الذي يحوي فعاليات فنية منوعة تحت إطار «الثقافة والتسامح»، استلهاماً للإرث الراسخ للمغفور له بإذن الله، القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

حضر المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن فعاليات المهرجان، معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح ورزان خليفة المبارك، الأمين العام لهيئة البيئة أبوظبي والدكتور محمد بن عبد الرحمن البشر، سفير المملكة العربية السعودية لدى الدولة، وممثلا صاحبِ السمو الملكي الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود السيدان: ناصر السبيعي وعبد الرحمن الحمدان وهدى الخميس كانو، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي،.

نموذج التعددية

وأكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة دولة للتسامح، في كلمتها، أن دولة الإماراتِ نموذج فريد للتعدديةِ الثقافيةِ والتناغم والانسجام الاجتماعي، مشيرة إلى الارتباط العضوي الوثيق بين الثقافة والتسامح، حيث الثقافة هي رسالة التعارف وبوصلة التسامح.

وأشادت معاليها بمجموعة أبوظبي للثقافةِ والفنون والإنجازات المتتالية التي حققتها على مدى العقدين الماضيينِ، واصفة إياها بأنها الملهِمة لكل المواهب الفنيةِ الطالعةِ والمتميزة، حيث لم تتوان عن ترسيخِ الحس المجتمعي بين الصغار والكبار، احتفالاً بتنوعِنا الثقافي، وتوطيداً لجسور التفاهمِ والسلام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا