• الثلاثاء 30 غرة جمادى الآخرة 1438هـ - 28 فبراير 2017م

الحزام الاقتصادي لطريق الحرير في ندوة دولية بالصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

تستضيف مدينة أورومتشي عاصمة منطقة شينجيانغ في شمال غربي الصين يوم الخميس المقبل الندوة الدولية حول الحزام الاقتصادي لطريق الحرير، بحضور عدد من الخبراء الصينيين والأجانب.

ويبحث المشاركون في الندوة التي تستمر يومين فكرة بناء الحزام الاقتصادي لطريق الحرير، وبناء مجتمع ذي مصالح مشتركة ومنفعة متبادلة وعدد من المواضيع بصورة معمقة.

وكان الرئيس الصيني شي جينبينغ قد طرح لأول مرة مبادرة تطوير الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وبناء طريق الحرير البحري للقرن الـ 21، وهي ما تعرف اختصارا باسم الحزام مع الطريق أو حزام واحد وطريق واحد، أثناء جولات قام بها في دول آسيا الوسطى وجنوب شرقي آسيا في أواخر 2013، وهي تستند إلى مفهوم طريق الحرير القديم الذي ربط بين الشرق والغرب والمناطق الواقعة بينهما قبل 2000 سنة.

وتكرس الصين جهوداً مكثفة من أجل إنجاح هذه المبادرة لما تحققه لها من منافع في تطوير مناطقها الغربية والحدودية الأقل تقدماً، ودفع تنميتها الاقتصادية والاجتماعية من جهة، وتعزيز مركزها ودورها الدولي من جهة أخرى، بما ينتظر أن تسهم به تكنولوجيتها وخبراتها ورؤوس أموالها في إقامة مشروعات كبرى في الدول الواقعة على امتداد الطريقين البري والبحري المذكورين.

(بكين - وكالات)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا