• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استمع إلى شرح حول الجهود المبذولة لتوطين القطاع وآليات تنمية قدرات الكادر الوطني

هزاع بن زايد يتفقد الصناعات العسكرية في «كاراكال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 يونيو 2015

أبوظبي (وام)

قام سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بجولة تفقدية في شركة كاراكال الدولية، المصنع الإماراتي الوطني الأول للأسلحة الخفيفة في العاصمة أبوظبي، حيث اطلع سموه على آخر التطورات الفنية والتقنية لمنتجات الأسلحة في دولة الإمارات، إضافة إلى الخطط التطويرية المتعلقة بهذا القطاع. 

كما اطلع سموه على الجهود المبذولة لتوطين قطاع الصناعات العسكرية تنفيذاً لتوجيهات القيادة الحكيمة بضرورة إفساح المجال للخبرات الإماراتية لكي تشارك في مختلف أوجه التطوير والتنمية في مختلف قطاعات الدولة. واستمع سموه خلال الزيارة إلى شرح مفصل لبعض منتجات الشركة، ومنها البندقية الهجومية 816 وبندقية سي سي 10/‏ cc10/‏ ومسدسات كاراكال، وغيرها من المنتجات العسكرية التي تميزت بها «كاراكال الدولية»، وتمنح الإمارات مكانة تنافسية متقدمة في سوق صناعة الأسلحة العالمي. 

بعد ذلك قام سموه بتفقد «مركز البحث والتطوير» الذي استحدثته «كاراكال الدولية» لتزويدها بأحدث الأجهزة والتقنيات والكادر البشري المتطور، ويهدف المركز بصورة أساسية إلى تنمية قدرات الكادر الوطني في هذا المجال التخصصي.  

واختتم سموه جولته بتفقد «مركز فحص الأسلحة والذخائر» الذي يعد أحد أكثر المراكز تطوراً في الشرق الأوسط لفحص سلامة الأسلحة وصلاحيتها، إضافة إلى أهميته في عملية تبادل الخبرات مع مراكز الفحص الأخرى حول العالم. رافق سموه في الجولة الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان، وسيف محمد الهاجري الرئيس التنفيذي لشركة «توازن»، وحمد سالم العامري الرئيس التنفيذي لشركة كاراكال الدولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض