• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

أربعة أسرى فلسطينيين يخوضون إضراباً عن الطعام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

رام الله (الاتحاد) - أفاد محامي وزارة الأسرى إيهاب الغليظ، أن ثلاثة من الأسرى المحكوم عليهم بالسجن الإداري يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم الثاني عشر على التوالي، وذلك احتجاجا على اعتقالهم إداريا بشكل تعسفي ودون أي مبرر قانوني.

وقال الغليظ إن الأسرى هم أكرم الفسيسي ووحيد أبو ماريا ومعمر بنات من سكان محافظة الخليل قد تم عزلهم في زنازين سجن عوفر العسكري بسبب خوضهم الإضراب وفي ظروف سيئة جدا، حيث تم مصادرة كافة مقتنياته الشخصية ولا يوجد لديهم سوى الملابس التي يرتدونها.

وأفاد المحامي أن الأسرى الثلاثة يقاطعون عيادة وأطباء السجن ويرفضون إجراء الفحوصات الطبية، ويناشدون التدخل لمساندتهم وإنقاذهم من السياسة التعسفية للاعتقال الإداري.

ومن جهة أخرى، أفاد محامي وزارة الأسرى كريم عجوة أن الأسير المريض يوسف إبراهيم عبد الفتاح نواجعة من الخليل الموقوف في سجن عسقلان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الثاني عشر على التوالي احتجاجا على عدم تقديم العلاج له.

وقل عجوة أن الأسير نواجعة معاق يعاني من الشلل والصرع وفقدان الذاكرة والنسيان ولا يمشي إلا على عكازات ووضعه الصحي يزداد سوءا يوما بعد يوم وبدأت مضاعفات صحية تظهر عليه في الكلى وانتفاخ في الأرجل والأيدي والدوخة وفقدان التوازن ويحمل كيس لتبول ولا يتلقى العلاج اللازم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا