• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استشهاد فلسطيني بزعم محاولة طعن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 نوفمبر 2016

علاء المشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

استشهد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس بزعم محاولته طعن جندي كان يحرس محطة للحافلات قرب مستوطنة عوفرا في الضفة الغربية المحتلة. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إنه تم إبلاغها باستشهاد الشاب معن ناصر الدين أبو قرع (23 عاما) من قرية المزرعة القبلية عقب إطلاق جنود الاحتلال النار عليه، قرب المستوطنة الواقعة شمال رام الله». فيما أفادت مصادر محلية أن الشاب شوهد ملقيا على الأرض بعد تعرضه لإطلاق نار كثيف قرب محطة للحافلات، وترك ينزف دون أن يسمح الاحتلال بتقديم العلاج له حتى استشهد.

وقامت سفن تابعة للبحرية الإسرائيلية أمس بإطلاق النار بشكل تحذيري باتجاه قوارب فلسطينية لصيد الاسماك، قبالة سواحل شمال قطاع غزة. وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن إطلاق النار من جانب البحرية، وقع بعد أن اجتازت القوارب الفلسطينية منطقة الصيد المسموح بها، مشيرة إلى أن الواقعة لم تسفر عن وقوع إصابات. فيما أبلغت السلطات الإسرائيلية الجانب الفلسطيني بأن تنفيذ قرارها بتوسيع مساحة صيد الأسماك في وسط وجنوب القطاع قد أُرجئ إلى الأحد المقبل.

إلى ذلك، قال مسؤول في حركة «حماس» إن لدى مصر رؤية جديدة لتخفيف حدة الحصار المفروض على القطاع. وذكر عضو المكتب السياسي خليل الحية في تصريح صحفي، أن الحركة تتابع وتعمل على إنجاح الرؤية المصرية الجديدة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا