• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال زيارته المستشفى الباكستاني - الإماراتي

سفير الدولة: مبادرات الإمارات تعزز الرعاية الصحية للشعب الباكستاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 يونيو 2015

اسلام آباد (وام)

قام عيسى عبدالله الباشه النعيمي سفير الإمارات بجمهورية باكستان الإسلامية، بزيارة تفقدية للمستشفى الباكستاني الإماراتي العسكري الذي تم إنشاؤه بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في إطار دعم ومساعدة جمهورية باكستان الإسلامية، وضمن عدد من المشاريع الإنسانية والتنموية التي ينفذها المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان.

واطلع السفير النعيمي من عبدالله خليفة الغفلي مدير المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان على شرح تفصيلي عن مشروع المستشفى الباكستاني الإماراتي العسكري ومراحل الإنشاء والتنفيذ وأقسام المستشفى وأنواع الأجهزة والمعدات الطبية التي تم تجهيزه بها والأنظمة الإلكترونية الحديثة التي تستخدم في تشغيله وإدارته.

كما قدم مدير المستشفى الباكستاني الإماراتي العسكري للسفير النعيمي إيجازا عن مراحل التخطيط والإنشاء للمستشفى وتفاصيل مراحل العمل ومخططات الأبنية والأقسام وتوزيعاتها ثم استعرض إحصائيات فترة التشغيل التجريبي لمبنى العيادات الخارجية والتي بدأت منذ منتصف أكتوبر الماضي منوها بأن أعداد المراجعين تجاوزت خمسة آلاف مراجع يوميا.

بعد ذلك قام السفير بجولة تفقدية للمستشفى شملت مبنى العيادات الخارجية وعددا من العيادات والأقسام التخصصية كعيادة طب الأسنان والجراحة والعظام وعيادات أمراض النساء والولادة والأطفال والأنف والأذن والحنجرة والباطنية والجلدية، إضافة إلى أقسام الطوارئ والصيدلة والمختبر والتصوير والتعقيم وأقسام الأشعة والتشخيص تابع من خلالها مراحل العمل اليومي وقابل عددا من الأطباء والممرضين والمراجعين كما شملت جولته مباني المرحلة الثانية التي وصل إنجاز العمل فيها إلى مرحلة متقدمة.

وأشاد عيسى عبدالله الباشه النعيمي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بتقديم المساعدات والمبادرات الإنسانية التنموية في جمهورية باكستان الإسلامية في جميع المجالات من خلال المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان. وقال إن تنفيذ هذه البرامج والمشاريع الصحية يهدف إلى تعزيز الرعاية الصحية الحديثة للشعب الباكستاني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض