• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

مقتل «إخواني» مسلح في عملية أمنية شمال شرق القاهرة

الجيش المصري يصفي 6 إرهابيين في سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 نوفمبر 2016

القاهرة (وكالات)

أكد المتحدث باسم الجيش المصري، العميد محمد سمير أمس، أن 6 من العناصر التكفيرية الإرهابية قتلوا أثناء تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن أثناء عمليات دهم بمناطق العريش ورفح والشيخ زويد في شمال سيناء.

وأضاف سمير، في بيان، أنه بناء على معلومات أمنية مؤكدة نجحت القوات في استهداف مجموعة من العناصر الإرهابية التكفيرية شديدة الخطورة، وتمكنت من تصفية 6 من العناصر المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات.

وتابع المتحدث العسكري، أن قوات الأمن تمكنت من القبض على 4 آخرين من المشتبه بهم في محيط العمليات، وضبطت أسلحة ومجموعة من الملابس العسكرية الخاصة بتلك العناصر، ودمرت سيارات ودراجات نارية تستخدم في عملياتها العدائية ضد القوات المسلحة والشرطة المدنية. وأوضح العميد محمد سمير، أن قوات الأمن دمرت 6 عبوات ناسفة تم تجهيزها لاستهداف قوات إنفاذ القانون على الطرق المختلفة.

من جانب آخر، لقي «إخواني» مسلح حتفه في عملية أمنية استهدفت مقرا لجماعة مسلحة في مدينة السلام شمال شرق العاصمة المصرية القاهرة. وقال المسؤول الإعلامي الأمني بوزارة الداخلية المصرية في صفحته الرسمية على الانترنت إن قوات الأمن داهمت شقة في مدينة السلام تتخذها بعض كوادر ما يسمى بـ(لجان الحراك المسلح) التابعة لجماعة «الإخوان» الإرهابية، مقراً لعقد لقاءاتهم التنظيمية ووكراً لاختبائهم وإخفاء أسلحتهم. وأضاف أنه حال مداهمة القوات الأمنية فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها مما دفعها للتعامل مع مصدرها، وأسفرت المواجهة عن إصابة أربعة ضباط ومقتل الإخواني عمار محمد عبدالعليم محمد، وعُثر بجواره على (بندقية آلية - 2 خزينة آلي - طبنجة 9 مللي - كمية كبيرة من الطلقات الحية والفوارغ مختلفة الأعيرة. وتابع المسؤول « بتفتيش محل إقامة المتوفى والكائن بشارع نور الإسلام من شارع أحمد عصمت- عين شمس - القاهرة، عُثر على عدد (بندقية آلية - طبنجة حلوان 9 مم - عدد كبير من الطلقات - بنطلون مموه وآخر خاص بقوات الأمن المركزي - 3 جراب طبنجة - 2 قناع غاز - 2 بيادة عمليات - خوذة - مبلغ مالي - مشغولات ذهبية - ماسك غاز).

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا