• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تبدأ مع السعودية ومصر والهند كمرحة أولى

«دبي للصادرات» تنجز أتمتة طلبات الاستيراد بالمكاتب الخارجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

دشنت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات نظام أتمتت الفرص التصديرية بين المصدرين والمستوردين الدوليين عبر خدمات مكاتبها الخارجية، وذلك من خلال الربط الإلكتروني بين عمليات العرض والطلب عبر نظام إلكتروني لطلبات الاستيراد من مكاتبها في السعودية ومصر والهند كمرحلة أولى.

ويتيح النظام الالكتروني المربوط بمقر المؤسسة في دبي توفير الطلبات الكترونيا وربطها بالمصدرين من دبي بنفس الوقت، وهو ما يعزز من الفرص التجارية والتصديرية، وقنوات التواصل للشركات المحلية في الأسواق العالمية.

وقال المهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات: سيوفر الربط الإلكتروني سهولة الربط بين المستورد أو المشتري العالمي بالمصدر المحلي، حيث سيتم استقبال طلبات المكاتب الخارجية والأسواق العالمية كمرحلة ثانية عبر الموقع الالكتروني للمؤسسة، حيث يتيح النظام المتخصص سهولة فرز الطلبات وتوجيهها على القطاعات المعنية، وأبرزها الإنشاءات ومواد البناء، وقطاع التجزئة والخدمات، والأغذية والأطعمة، والتغليف والتعبئة.

وأضاف: تتطلع المؤسسة من خلال هذه المبادرة الى أتمتت خدماتها في الأسواق العالمية تدعيما لتقديم خدمات ذات تقنية عالية لدعم ترويج المصدر الاماراتي في هذه الأسواق من حيث مستويات الجودة والكفاءة، والقدرة المستدامة على مواكبة ودعم النمو المستقبلي لقطاع التجارة الخارجية في الإمارة.

واوضح المهندس ساعد العوضي، أن تدشين الآلية الحديثة في طلبات المكاتب الخارجية المنتشرة في كل من السعودية، ومصر، والهند، والأسواق المجاورة لهذه المكاتب، ستعزز من سرعة استلام الطلبات والمناقصات ونقلها للمصدرين، وهو ما يسرع من عملية التواصل والترابط بين عملية العرض والطلب. ومن المتوقع أن تشهد المرحلة المزيد من الإقبال نظراً لسهولة الإجراءات الإلكترونية التي ستساهم في رفع القيمة المضافة لاقتصاد دبي.

وأشار إلى أن هذه الآلية سوف تخدم مكاتبنا الخارجية، حيث يوفر الربط المزيد من التركيز على تقديم خدمات استراتيجية، مما يمكنها من الانتقال إلى مستويات أعلى من حيث الخدمة المقدمة والتوسع في دعم الصادرات وإعادة الصادرات، بالإضافة إلى عرض الإمكانيات والمزايا الفريدة التي تقدمها إمارة دبي لمجتمع الأعمال، باعتبارها مركزاً حيوياً للصادرات وإعادة الصادرات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا