• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

سقوط الخطوط الأولى وانهيار دفاعات النظام في حلب الجديدة

المعارضة تبدأ المرحلة الثانية من معركة فك الحصار عن حلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 نوفمبر 2016

دمشق (وكالات)

أعلنت المعارضة السورية المسلحة أمس، بدء المرحلة الثانية من معركة فك الحصار عن الأحياء الشرقية في مدينة حلب.

وقال ناشطون إن قوات المعارضة استهدفت بثلاث سيارات مفخخة مواقع النظام في حي حلب الجديدة غرب المدينة ما أوقع قتلى وجرحى.

وذكرت شبكات إعلامية معارضة، أن هذه العملية ترافقت مع قصف عنيف استهدف قوات النظام غرب حلب، استخدمت فيه المعارضة راجمات الصواريخ وصواريخ غراد وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، بينما تدور معارك عنيفة جدا داخل الحي.

وأفادت مصادر عسكرية أن دفاعات قوات الأسد إنهارت في حي حلب الجديدة، وأن قوات المعارضة تمكنت من كسر الخطوط الدفاعية الأولى، وسط انسحاب للميليشيات الإيرانية والعراقية والقوات الحكومية. وتزامن ذلك مع بدء التمهيد المدفعي على مواقع قوات النظام في مشروع الـ 3000 شقة غرب حلب، استعدادا لاقتحامها، مما أسفر عن عشرات القتلى من قوات النظام وميليشياته حسب مصادر عسكرية.

وتهدف المرحلة الثانية للمعركة، إلى السيطرة على حي حلب الجديدة، وإحكام الحصار على أكبر معاقل النظام في الأكاديمية العسكرية والسيطرة عليها، والدخول بعدها إلى أحياء حلب الشرقية وفك الحصار عنها. وشنت طائرات النظام عشرات الغارات الجوية على أحياء حلب ومدن وبلدات الريف أدت إلى وقوع 9 قتلى وعدد من الجرحى في قرية ميزناز غرب حلب،كما تعرضت بلدات خان العسل وكفرناها وجمعية الكهرباء لقصف ببراميل تحتوي على مادة الكلور السام ما أدى لوقوع حالات اختناق في صفوف المدنيين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا