• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

المسكري تشارك في جلسة حوارية خلال «قمة وجائزة ابتكار العرب»

«الإمارات للفضاء»: نسعى إلى تطوير مهارات المواطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت شيخة المسكري المدير التنفيذي للشؤون المؤسسية في وكالة الإمارات للفضاء، أن خطط ومستهدفات الوكالة تسعى إلى التركيز على تطوير مهارات المواطن الإماراتي في سبيل خدمة البشرية، وذلك لما يمثله هذا القطاع من أهمية ودعم لمختلف القطاعات في جميع المجالات وبخاصة في مجال الابتكار.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية شاركت فيها المسكري بعنوان «تجربة القطاع الحكومي في الابتكار» ضمن فعاليات «قمة وجائزة ابتكار العرب» التي عقدت في فندق برج العرب بدبي، الخميس الماضي، بمشاركة عدد من المتحدثين والقياديين من مختلف القطاعات على مستوى الدولة.

وأوضحت المسكري أن الابتكار يتمثل في تحول الفكرة من مشروع نظري إلى منتج أو خدمة تعود بمنفعة اجتماعية، وهو ما قدمه قطاع الفضاء طوال خمسة عقود، مشيرة إلى أنه من خلال الابتكار، تمكنت البشرية من تسخير علوم الفضاء للاستخدام السلمي لما فيه خير وتعزيز المعرفة وخدمتها والنهوض باقتصادات الدول.

وأضافت أن قطاع الفضاء يعد أحد أهم القطاعات السبعة للاستراتيجية الوطنية للابتكار لدولة الإمارات.

من جانبه، أكد الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي المدير العام لوكالة الإمارات للفضاء، أن الوكالة وضعت خطة طموحة لدعم مسيرة الابتكار في الدولة، عبر مبادرات وبرامج تسهم في ترسيخ دور قطاع الفضاء الوطني، مشيراً إلى أن مشاركة وكالة الإمارات للفضاء في هذا المنتدى تعبر عن التزامها المستمر ودعمها لمفهوم الابتكار في الدولة، وأن قطاع الفضاء بات يمثل جزءاً رئيسياً من استراتيجية الابتكار الوطنية والتي ستنعكس إيجاباً على مستوى المعيشة المادي والمعنوي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض