• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«شروق» تستضيف المنتدى العالمي للاستثمار الأجنبي المباشر بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

تستضيف هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» الدورة الثانية عشرة من المنتدى العالمي للاستثمار الأجنبي المباشر، الحدث السنوي المتخصص في تناول أحدث الأخبار والمستجدات حول إستراتيجيات الشركات المتعلّقة بمتطلبات مواقع الاستثمار، والعنصر البشري، والتوسع المستقبلي.

وجاء الإعلان عن هذه الاستضافة في أعقاب مشاركة «شروق» في السنة الحادية عشرة من المنتدى، والذي جرت فعالياته في مدينة فيلادلفيا الأميركية الاسبوع الماضي، وبعد أشهر قليلة من حصول الشارقة على تصنيف ائتماني بدرجة (A) من وكالة «ستاندرد آند بورز»، وعلى تصنيف ائتماني طويل المدى بدرجة (A3) من وكالة «موديز»، في تأكيد على ثقة المؤسسات الائتمانية العالمية باقتصاد الإمارة.

وأكدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» على أهمية استضافة إمارة الشارقة لهذا المنتدى العالمي الذي يعد الأهم في العالم حول الاستثمار الأجنبي المباشر، مشيرة إلى أن إقامته في الإمارة تتزامن مع الاهتمام الدولي المتزايد من قبل كبرى المؤسسات والهيئات الاستثمارية العالمية بالشارقة، حيث باتت الإمارة إحدى الأسواق الأكثر جاذبية للاستثمار الأجنبي المباشر في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وقالت الشيخة بدور القاسمي «من خلال استضافتنا للسنة الثانية عشرة من المنتدى العالمي للاستثمار الأجنبي المباشر، نتطلع إلى استقبال المستثمرين والهيئات الاستثمارية من مختلف أنحاء العالم‏ للإطلاع عن قرب على فرص الاستثمار الأجنبي المباشر المتوفرة في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومع التوقعات باستقطاب المنتدى لمشاركات دولية واسعة، فنحن على ثقة من أن هذه الفعالية ستسهم في تعزيز النشاط الاقتصادي في المنطقة، لتحقيق مستويات أعلى من النمو في مختلف المجالات». وأكد أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي للعمليات في «شروق»، أن الهيئة اغتنمت فرصة مشاركتها في المنتدى لترويج الفرص الاستثمارية القائمة بالشارقة، بتركيز على أربعة قطاعات أساسية تم اعتمادها كمجالات رئيسية للنمو، وهي قطاعات السياحة والسفر، والرعاية الصحية، والنقل والخدمات اللوجستية، والبيئة.

وقال القصير «يقدم المنتدى منبراً نوعياً متميّزاً للتعريف بالفرص الاستثمارية المتوفرة حالياً في الشارقة، ويسهم في بناء علاقات جديدة، وتطوير العلاقات القائمة، والأهم من ذلك إلقاء نظرة عميقة على ما يتطلع إليه المستثمرون عند اختيار وجهات الاستثمار الأجنبي المباشر، وبالتالي يساعدنا على توسيع حزمة الخدمات‏ الاستثمارية التي نقدمها«. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا