• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

وفد طالبات جامعة زايد يزور المخيم الإماراتي الأردني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 يونيو 2015

عمان (وام)

قامت مجموعة من طالبات جامعة زايد بزيارة المخيم الإماراتي الأردني يرافقهم وفد من هيئة الهلال الأحمر برئاسة مديرة إدارة الإعلام بالهيئة.

وجاءت هذه الزيارة بناء على اقتراح من مفوضية اللاجئين حيث بادرت إدارة الجامعة إلى ترتيب هذه الزيارة وقيام الطالبات بجولة في المخيم لإعداد فيلم وثائقي يسلط الضوء على الجهود الإنسانية التي يقوم بها المتطوع الإماراتي لخدمة اللاجئين، وتقديم العون لهم في كل الظروف والمناسبات حيث من المقرر أن يذاع الفيلم في اليوم العالمي للتطوع.

واقترحت الجامعة أن يكون الفيلم الوثائقي الذي تعده الطالبات مشروعا للتخرج في نهاية دراستهن، وقد اطلع وفد طالبات جامعة زايد على الخدمات التي يقدمها المخيم إلى اللاجئين السوريين والذين يصل عددهم إلى نحو ستة آلاف لاجئ من مأكل ومشرب وملبس بالإضافة إلى تعليم أطفالهم..

واطلعوا أيضاً على المهمة الإنسانية التي يقدمها أبناء الإمارات من خلال هذا المخيم إلى الذين اضطرتهم ظروفهم إلى اللجوء إليه، وقام وفد الطالبات بجولة في أرجاء المخيم اطلع خلالها على أقسامه وزار مدرسة المخيم التي يتلقى أطفال المخيم علومهم الدراسية فيها بالإضافة إلى الاطلاع على فيلم وثائقي قدمه مركز الإعلام التابع للمخيم.

ويضم المخيم ورش خياطة ونجارة وحداده حيث يقوم أبناء المخيم بتشغيل هذه الورش بأنفسهم والقيام بمهام تشغيلية في المخيم، ويتألف وفد الطالبات من خولة عبدالكريم ولطيفة محمد بالإضافة إلى مشرفة عليهن هي علياء يونس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض