• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مع بدء موسم العطلات والسفر

«هدايا المسافرين» تنعش مبيعات الذهب والساعات في إمارة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

ريم البريكي (أبوظبي)

احتلت المجوهرات والساعات المرتبة الأولى في قائمة أكثر الهدايا شراءً من قبل الأسر المقيمة، التي تنوي قضاء عطلة الصيف بين الأهل والأقارب في أوطانها، تلتها الملابس وألعاب الأطفال، بينما جاءت الهواتف المتحركة والعطور الفرنسية في المرتبة الثالثة، بحسب متسوقين ومسؤولي مبيعات في محال متنوعة بأبوظبي.

وأوضح هؤلاء تزايد الطلب على الأنواع الفاخرة من الهدايا من الذهب، والتي تضم الخواتم والأساور والقلادات، التي تقدم في الغالب للأمهات، والزوجات، والفتيات الصغيرات، فيما اختار بعض المسافرين اقتناء الساعات الفاخرة ذات العلامات التجارية العالمية لتقديمها للأقارب من الجنسين.

وقالت وفاء علي، مقيمة مغربية، إنها قامت بشراء ساعة لوالدها، بينما اشترت لوالدتها قلادة كتبت عليها اسمها، وتنوعت هدايا إخوتها وأخواتها بين هواتف متحركة وملابس وعطور، مشيرة إلى أنها في كل سفرة تفضل شراء سلع مختلفة، إلا أن الذهب يظل أفضل الهدايا المقدمة للأمهات.

وأضافت «نتفق أنا وزوجي على توزيع ميزانية الهدايا بيننا، بحيث أتولى شراء الهدايا الخاصة بأهلي على أن يقوم هو بشراء هدايا أهله، ونخصص حقيبة خاصة بالهدايا مع كتابة أسماء الأشخاص على الهدايا المخصصة لهم، خوفاً من نسيان أحدهم».

وأشارت فداء فيصل، مقيمة أردنية، إلى تفضيل صديقاتها للذهب وشرائهن للخواتم والعقود الذهبية كهدايا لأمهاتهن، بينما تفضل هي شراء الملابس لوالدتها، فيما تفضل تقديم هدايا المكياج والعطور لشقيقاتها لكونه خفيف الوزن، إلا أنها ترى أن الذهب بلا منازع يعد أفضل الهدايا المقدمة للأهل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا