• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

للتنسيق بشأن مناطق مسارات القطارات

«طرق دبي» توقّع مذكرة تفاهم مع المنطقة الحرة للتكنولوجيا والإعلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - وقعت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، ممثلة في مؤسسة القطارات، اتفاقية مشتركة بصيغة مذكرة تفاهم بين كل مؤسسة القطارات وسلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام.

وتنص الاتفاقية على تنظيم العلاقة بين الطرفين فيما يتعلق بالتنسيق وتبادل المعلومات بينهما، ووضع إطار مشترك لمزاولة أي أعمال إنشائية على الأراضي الواقعة ضمن منطقة حماية القطارات أو المناطق المتأثرة بها ومسارات القطارات المخطط لها، والتنسيق بين الإدارات ذات الصلة لدى كلا الطرفين، فيما يتعلق بإصدار التراخيص الخاصة بتلك الأراضي. وقّع الاتفاقية عن مؤسسة القطارات، عدنان الحمّادي، المدير التنفيذي للمؤسسة، فيما وقّعها عن سلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام، محمد البحري، المدير التنفيذي،إدارة رقابة التطوير، بحضور عدد من المسؤولين والموظفين من الجانبين. ورحب الحمادي بوفد سلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام، معتبرا توقيع هذه الاتفاقية خطوة مهمة نحو إقامة علاقات ثنائية أوسع، يمكن من خلالها تفعيل التعاون المشترك والعمل الجاد، والارتقاء بالعلاقة إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، التي من شأنها أن تلعب دورا حيويا في تطوير خدمات النقل الجماعي لاسيما خدمات النقل بالمترو.

وأكد حرص الهيئة، على التعاون مع جميع الهيئات والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية في إمارة دبي لتوسيع وتطوير منظومة النقل الجماعي والبنى التحتية الخاصة بها في الإمارة بما ينسجم وتطلعات حكومة دبي في جعل الإمارة من المدن العالمية، التي تتمتع بجميع سبل العيش الرغيد للمواطنين والمقيمين والزائرين ورجال الأعمال والمستثمرين من جميع بلدان العالم.

وقال: “يسعدنا ويشرفنا أن نعمل جنبا إلى جنب مع سلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام والإسهام بتطوير الأعمال والأنشطة، التي تنفذها السلطة وأن وسائل المواصلات العامة ومنها المترو تلعب دورا أساسيا وحاسما في تعزيز قطاع الأعمال والأنشطة الاقتصادية والتجارية بمختلف أنواعها ومنها الشركات والمؤسسات، التي تعمل ضمن نطاق المناطق الحرة”.

من جهته، أعرب البحري، عن سروره لتوقيع هذه الاتفاقية مع هيئة الطرق والمواصلات، معتبراً إياها واحدة من الخطوات المهمة للسلطة لفتح قنوات جديدة للتعاون مع أحد أهم الهيئات في دولة الإمارات بفضل الدور الحيوي والأساسي، الذي تلعبه في مجال النقل الجماعي والخدمات الأخرى المقدمة إلى الجمهور، وأبدى في الوقت ذاته استعداد السلطة للتعاون مع مؤسسة القطارات في مجال تعزيز النقل الجماعي عموما والنقل بالمترو على وجه الخصوص.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا