• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

نظمتها هيئة الأوراق المالية والسلع

ورشة عمل تناقش دور مجلس الإدارة في ظل ضوابط الحوكمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

نظمت هيئة الأوراق المالية والسلع ورشة عمل بنظام الاتصال المرئي عن بعد «الفيديو كونفرانس» شارك فيها عدد من ممثلي شركات المساهمة العامة من مختلف إمارات الدولة.

وبحسب بيان صحفي أمس، ناقشت ورشة العمل تعزيز أداء وفعالية مجالس إدارة الشركات المساهمة العامة مع التركيز على دور مجلس الإدارة في ضوء ضوابط الحوكمة، وذلك بمشاركة د. عبيد الزعابي نائب الرئيس التنفيذي للشؤون القانونية والإصدار، وسيف الطنيجي مدير إدارة الإصدار والإفصاح، ورامي النسور المستشار المالي بالهيئة الذي قدم العرض التوضيحي للندوة.

تم عقد هذه الورشة بنظام الاتصال عن بعد حرصاً من الهيئة على إتاحة آخر المستجدات في مجال الحوكمة لأعضاء مجالس إدارة الشركات المساهمة العامة الذين قد يتعذر عليهم حضور برامج التوعية بالهيئة بشكل شخصي والإحاطة بهذه المستجدات وإبداء الرأي والتفاعل حول دورهم ومسؤولياتهم في إدارة الشركات.

وتعتزم الهيئة التوسع في استخدامها لتقنية «الفيديو كونفرانس» في برنامجها للتوعية الاستثمارية تلبية لتوجهات الحكومة الاتحادية في الدولة بالتحول للحكومة الإلكترونية والذكية، وبما يضمن توصيل المعلومات والمعارف المتصلة بالأسواق المالية لفئات المتعاملين أيا كانت مواقع تواجدهم ودون الحاجة للانتقال إلى مقر الهيئة.

وتناول المادة العلمية للمحاضرة مفهوم ومبادئ حوكمة الشركات، والسمات العامة والخبرات والمهارات التي يجب أن يتمتع بها أعضاء مجلس الإدارة، وتشكيل مجلس الإدارة واستقلالية الأعضاء، وتقييم أداء وفعالية المجلس في ضوء المهام الموجودة في ضوابط الحوكمة.

وتناول العرض التوضيحي قواعد لجان مجلس الإدارة التي يجب تشكيلها حسب قواعد الحوكمة، ومكافآت مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية في الشركات وضرورة ربطها بأداء الشركة، وأهمية وضرورة تأسيس وإيجاد نظام الرقابة الدالية في الشركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا