• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

165 مشاركاً في ختام دورة المدربين

الأهلي يفتتح «خليجي السلة» بلقاء الغرافة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 يونيو 2015

علي معالي (دبي)

يبدأ فريق الأهلي أولى خطواته في «خليجي 35» للسلة اليوم بلقاء الغرافة القطري في البطولة التي تستضيفها نادي الكويت الكويتي بمشاركة 8 أندية، تم توزيعها على مجموعتين، ضمت «الأولى» السد القطري والمنامة البحريني والفتح السعودي والقادسية الكويتي، وضمت المجموعة الأهلي والغرافة القطري ونزوى العماني والكويت الكويتي.

ويعتمد الألماني بيتر شورمز مدرب الفرسان على سعيد مبارك ومحمد مبارك وقيس عمر وطلال سالم ويونس خميس وموسى خويدم، إضافة إلى الثنائي الأجنبي السنغالي سيخ سامب والأميركي جيراردو راشلين، ولن تكون المباراة سهلة نظرا لقوة المنافس، فالغرافة دعم صفوفه باثنين من المحترفين، الأول لاعب الريان القطري دومينيك، وسجله بدلا لديفان الذي تعرض للإصابة، ويعتبر إضافة قوية للفريق في البطولة، حيث إنه كان من أفضل صناع اللعب في الموسم الحالي مع الريان، كما يضم فريق الغرافة محترف الوكرة ايمواه ساكا بعد تعثر الاستعانة بالمحترف سامي منيرو.

وأكد عبدالله الكندري رئيس اتحاد السلة الكويتي أن الاتحاد الدولي للعبة «فيبا» قرر إلغاء نظام التجمع لكل منطقة جغرافية في بطولات المنتخبات ابتداءً من عام 2017، واعتمد نظام المجموعات في التصفيات المؤهلة إلى البطولات الآسيوية أو العالمية مع دخول منتخبي استراليا ونيوزيلندا إلى كنف الاتحاد الآسيوي.

من ناحية أخرى، أسدل الستار على الدورة الدولية الخامسة للمدربين التي حاضر فيها 3 من أفضل مدربي العالم وهم: الإسباني خوان أنطونيو المدير الفني للمنتخب الإسباني، ولويس زوروس المدير الفني للمنتخب اليوناني وماسيمو أنوني المدير الفني للمنتخب الإيطالي، إضافة إلى وجود د. منير بن الحبيب المدير الفني لاتحاد السلة ومنتخبنا الوطني، وشارك في الدورة 165 مدربا من جميع الدول العربية على مدار 3 أيام.

وعبر اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد عن سعادته بالتواجد الكبير للمدربين، سواء المحاضرين أو المتلقين مما يؤكد قوتها وثقلها الكبير على مستوى المنطقة قائلا: «أصبحت «دولية دبي» تحظى بحضور رائع وأهمية كبيرة من أجل تطوير اللعبة، الاتحاد يخطو بثبات في نشر وتطوير اللعبة، وسوف نحافظ على انتظامها لما تقدمه من خدمات كبيرة لرفع مستوى المدربين ليس فقط في الإمارات بل في العالم العربي».

وتابع: «مشاركة مدربين عرب من مصر ولبنان وسوريا وتونس والمغرب مؤشر لمستوى الدورة، يسهم في زيادة الخبرات والكفاءات لمدربينا المواطنين الذين بدأوا ينخرطون في هذا المجال».

وعبر عدد كبير من المدربين عن سعادتهم بهذا التجمع السنوى الرائع للمدربين العرب، حيث قال المصري طارق سليم المدير الفني السابق للنصر والحالي لفريق الجزيرة المصري: «الدورة الأفضل لتبادل الأفكار والخطط الجديدة في مجال اللعبة، والمحاضرون الأوربيون الثلاثة هم الصفوة في مجال التدريب، وهو ما يدفعنا إلى توجيه الشكر إلى الاتحاد الإماراتي على ما يقدمه من أجل تطوير اللعبة في جميع البلدان العربية».

وقال أيوب أحمد مدرب فريق الشباب بنادي الوصل والمساعد للمنتخب الأول: «الفوائد متنوعة من هذا التجمع الكبير لصقل المواهب، وأحرص على الاستفادة من كل صغيرة وكبيرة حتى تكون ذخيرة جيدة للمستقبل في عالم التدريب».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا