• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مشروعان لـ «الدار» يحصلان على درجتي لؤلؤ وفق «نظام استدامة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

حصل مشروعان من مشاريع الإسكان للمواطنين التابعة لشركة الدار العقارية، وهما السلع والراحة لإسكان المواطنين، على درجتي لؤلؤ لمرحلة الإنشاء وفق نظام استدامة للتقييم بدرجات اللؤلؤ للفلل، والذي تم إطلاقه في العام 2009 من قِبل مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني.

وبحسب بيان صحفي أمس، يهدف نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ إلى إرساء التوجيهات والمعايير اللازمة لتقييم مستوى الاستدامة في مراحل البناء المختلفة للمباني والفلل، بما في ذلك أعمال التصميم والإنشاء وإدارة المجمعات السكنية.

وبحسب سياسة المجلس، يُشترط على كافة المشاريع الجديدة تحقيق متطلبات التصنيف بدرجة لؤلؤة واحدة كحد أدنى لكي تتمكن من الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة بالتخطيط ومنح تراخيص البناء في أبوظبي، في حين يُشترط على المباني الممولة من قِبل الحكومة الحصول على تصنيف لؤلؤتين خلال مرحلة الإنشاء كحد أدنى.

تجدر الإشارة إلى أن هذا النظام هو جزء من برنامج استدامة الذي تم تصميمه بهدف ترسيخ ممارسات الاستدامة والارتقاء بنمط الحياة في الإمارة وفقاً لرؤية 2030، بالإضافة إلى إثراء وحفظ هوية أبوظبي البيئية والثقافية.

وقال فهد الكتبي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة الدار العقارية «يأتي هذا التصنيف المهم بمثابة دلالة واضحة على التزامنا المستمر بدعم مسيرة التنمية المستدامة في إمارة أبوظبي، ومواكبة متطلبات النمو والتقدم السريع الذي يشهده القطاع العقاري في الإمارة. كما يتماشى مع استراتيجيتنا الهادفة إلى توفير مجمعات سكنية تتمتع بدرجة عالية من الجودة من حيث توافقها مع البيئة أو الحد من حجم استهلاك الطاقة والمياه، فضلاً عن المساهمة بشكل فاعل في الارتقاء بأنماط حياة المواطنين في الدولة».

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا