• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع كلية فاطمة للعلوم الصحية وجامعة أدنبرة

«إسعاف دبي»: خطة خمسية لتحويل المسعفين المواطنين إلى أطباء سريريين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 نوفمبر 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

كشفت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، عن تنفيذ خطة خمسية تمتد حتى عام 2021، لتحويل 100 مسعف ومسعفة من المواطنين، إلى أطباء سريريين يعالجون المرضى والمصابين، ويقدمون التشخيص الطبي، ولديهم القدرة على التدخل قبل الوصول إلى المستشفى.

وأطلقت «المؤسسة» البرنامج التعليمي للدفعة الأولى من الخطة الخمسية، وتضم 18 من الكوادر الوطنية، بينهم 13 مسعفة ليخضعوا لبرنامج فني الطب الطارئ المتقدم، لمدة 18 شهراً، بالتعاون مع كلية فاطمة للعلوم الصحية وجامعة أدنبرة بالمملكة المتحدة، وشركة بروميثيوس الطبية، لتكون دولة الإمارات أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقدم هذا البرنامج.

وقال الدكتور عمر السقاف، مدير إدارة الشؤون الطبية والفنية بالمؤسسة «يهدف البرنامج إلى تطوير فنيي الطب الطارئ المواطنين العاملين في المؤسسة، ليكونوا قادة متميزين في هذا المجال، وتشجيعهم على اتخاذ القرارات المستقلة، وهو ما يساعد على إنقاذ المزيد من الأرواح».

وأضاف «البرنامج يؤهلهم ويزودهم بالمعرفة المتخصصة في مجال الرعاية الطبية الطارئة لما قبل المستشفى وتدريبهم على أفضل المهارات العالمية اللازمة، لتقديم الرعاية المثلى في موقع الحدث للحالات المرضية والإصابات، حتى يتمكنوا من التدخلات الجراحية البسيطة، مثل الخياطة، وتشخيص ومعالجة الحالات».

وأشار إلى أن الخطة تركز بشكل رئيس على فنيي الطب الطارئ المتقدم وتدريبهم وتأهيلهم، وسيكون هناك تقارير متابعة شهرية، والوقوف على آخر التحديثات حول استمرارية العمل، مؤكداً أن فنيي الطب الطارئ المشاركون بالبرنامج سيستفيدون من الخبرات العالمية للعديد من الكفاءات الطبية من أطباء وبروفيسورات وفنيي طب طارئ متقدم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض