• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نمو التجارة بين عجمان وجنوب أفريقيا 275٪ العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

بحثت غرفة تجارة وصناعة عجمان مع قنصل عام جمهورية جنوب أفريقيا بدبي سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وتنمية التبادل التجاري بين إمارة عجمان وجنوب أفريقيا، الذي شهد ارتفاعا كبيرا خلال عام 2013 بنسبة بلغت 275٪ مقارنة بعام 2012.

وشمل التبادل التجاري والصناعي بين الطرفين صناعة الخامات التعدينية غير المعدنية والكيماويات ومنتجات البترول والبلاستيك والغزل والنسيج والملابس والجلود والمنتجات المعدنية والماكينات والمعدات والقوارب وصناعة الورق ومنتجاته والطباعة والنشر، إضافة إلى قطاع صناعة المواد الغذائية والمشروبات والصناعات المعدنية والأساسية والتحويلية الأخرى، وقطاع صناعة الخشب والمنتجات الخشبية والأثاث.

وتناول اللقاء الذي عقده سالم السويدي، مدير عام غرفة عجمان، مع مانابيلي شوجولي، قنصل عام جمهورية جنوب أفريقيا بدبي، أهم التسهيلات والمميزات التي تقدمها غرفة عجمان للمستثمرين الأجانب، وذلك بحضور ناصر الظفري، المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الأعضاء بالغرفة، وعبدالله عمر المرزوقي، المدير التنفيذي لقطاع خدمات تسجيل العضوية والمعاملات، وشيخة النعيمي، مدير إدارة الترويج واستقطاب الاستثمار، والدكتور عبدالفتاح فرح، المستشار الاقتصادي بغرفة عجمان.

وأكد السويدي حرص غرفة عجمان على استقطاب رؤوس الأموال إلى الإمارة وإبراز الامتيازات والتسهيلات التي تقدمها الغرفة للمستثمرين، إلى جانب دعم أعضاء ومنتسبي الغرفة بفتح أسواق جديدة لمنتجات الإمارة والترويج لها.

وأشار إلى أن الغرفة تولي أهمية كبيرة لمشاركة ودعوة الوفود الاقتصادية لحضور كبرى الفعاليات والمؤتمرات والمعارض الاقتصادية، سواء التي تنظمها الغرفة أو الجهات الاقتصادية الأخرى بالإمارة، وتأكيد حضور كبرى الفعاليات الدولية بمشاركة وفود رجال الأعمال المواطنين بالإمارة، ضمن منهجية وخطة دعم الأعضاء وفتح قنوات تواصل مباشرة معهم بما يعود على ازدهار الاقتصاد في عجمان وتنفيذا لرؤية عجمان الاستراتيجية 2021 التي تتوافق مع الرؤية الاستراتيجية للدولة في ظل الحكومة الرشيدة.

ووجه السويدي الدعوة للفعاليات الاقتصادية في جنوب أفريقيا للمشاركة بملتقى الأعمال الذي تنظمه غرفة عجمان سنوياً، بحضور ما يقارب ألف رجل أعمال من بلدان مختلفة بهدف توطيد أطر التواصل والتعاون.

من جانبه أكد مانابيلي شوجولي، قنصل عام جمهورية جنوب أفريقيا بدبي، تطلع بلاده لزيادة التعاون المستقبلي مع الإمارات عموماً، وعجمان خصوصاً، لما تمتلكه الإمارة من بنى تحتية متكاملة من شأنها أن تزيد نمو أعمال مستثمري جمهورية جنوب أفريقيا، إلى جانب أهمية موقع عجمان الاستراتيجي كوجهة سياحية واستثمارية. (عجمان ـ وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا