• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

فازت بسباق بري دجلفوز

«مبروكة» تنافس «كاكوت» على لقب «تولوز» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 يونيو 2015

تولوز (الاتحاد)

يشهد مضمار تولوز العريق في فرنسا عصر اليوم انطلاق فعاليات سباق «بري اوروا» للخيول العربية الأصيلة، البالغ إجمالي جوائزه المالية 20 ألف يورو، والمخصص للمهرات في سن ثلاث سنوات فقط، بمشاركة نخبة من خيول الإمارات تتصدرها «مبروكة» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبإشراف دي غوليوم وبقيادة الكساندر غافلان.

وكانت «مبروكة» المنحدرة من نسل «مهاب» والفرس «شمايل» خاضت سباقاً واحداً في تاريخها، حيث تمكنت من الفوز بسباق بري دجلفوز لمسافة 1400 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 18 ألف يورو، والذي أقيم بمضمار بوردو لو بوسكات بفرنسا.

وتمكنت «مبروكة» البالغة من العمر ثلاث سنوات والمولودة في مزرعة الوثبة في نورماندي، من التفوق بفارق طولين عن «مجد العزيز» لمانويلا ديفارو، وبإشراف جي ميخالديس، وبقيادة جان بيير ايجوم، فيما جاءت ثالثة «كاكوت دو بوزلس» لكريازيتوف كوزداليسكي، وبإشراف المدرب الراحل جان بيير بيرنارد، وبقيادة جان بابتست هاميل، وسجلت البطلة زمناً قدره 1:37:76 دقيقة.

وينتظر أن تتطور «مبروكة» أكثر مع زيادة مسافة السباق اليوم حيث تنحدر من نسل «مهاب» ابنة الأسطورة «مها» والذي يملك ميزة السرعة، أما والدتها «شمايل» المقيمة في مزرعة الوثبة فهي تملك ميزة التحمل، وينتظر أن يأتي السباق حافلاً بالإثارة والتشويق والتكافؤ نسبة لتقارب مستويات المهرات المشاركة.

وينافس على اللقب «كاكوت دو بوزلس» لكريازيتوف كوزداليسكي، وبإشراف المدرب جان بيير بيرنارد، وبقيادة جان بيير ايجوم، «بيتيت منسيور» لجان لوك مارترون وباشراف تي دو لوري، وبقيادة فرانسوا زافير بيرترا، «كاليم دو بوزلس» لمارسيل ميزي وبإشراف سي جونج وبقيادة بنيامين بواسات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا