• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أوباما يأمر بإعادة درس أثار المبيدات على النحل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

ا ف ب

أمر البيت الأبيض الوكالات الفدرالية بإعادة البحث في الآثار التي يمكن أن تحملها المبيدات الزراعية على النحل والملقحات الاخرى التي شهدت إعدادها تراجعا كبيرا في السنوات الأخيرة.

وطلبت إدارة الرئيس باراك أوباما من وكالة حماية البيئة "تقييم اثر المبيدات الزراعية، بما فيها المبيدات التي تؤثر مباشرة على الجهاز العصبي المركزي للحشرات، على صحة النحل والملقحات الاخرى، واتخاذ تدابير" خلال 180 يوما في حال ثبوت هذا الاثر.

كذلك يدعو المرسوم الذي وقعه اوباما الى وضع استراتيجية شاملة في الاشهر الستة المقبلة بين مختلف الوكالات الحكومية لحماية الملقحات عبر تحسين مواقع تواجدها.

وتتضمن التدابير على سبيل المثال زرع ازهار على طول الطرقات السريعة واستصلاح حدائق المباني الفدرالية عبر الاستعانة خصوصا بنباتات نافعة للملقحات وتوسيع اماكن تواجد هذه الملقحات في المحميات.

وقال اوباما انه "في خلال العقود الاخيرة، سجلت خسائر كبيرة على صعيد الملقحات، بما في ذلك النحل المنتج للعسل، النحل الاصلي، الطيور، الخفافيش والفراشات"، مضيفا أن "هذه مشكلة خطرة تتطلب اهتماما فوريا".

وخصصت وزارة الزراعة الاميركية ايضا ثمانية ملايين دولار اضافية لتمويل برنامج يشمل بعض ولايات الوسط الغربي الاميركي لتطوير مواطن جديدة للنحل المنتج للعسل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا