• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

"داعش" يسيطر على مناطق جديدة بالعراق بينها معبر القائم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 يونيو 2014

ا ف ب

سيطرت، اليوم السبت، جماعات مسلحة يقودها تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام"، على معبر القائم الحدودي مع سوريا، كما وسعت نفوذها نحو مناطق جديدة في محافظة الانبار غرب العراق.

وقال ضابط برتبة مقدم في شرطة القائم (340 كلم شمال غرب بغداد) إن "المسلحين سيطروا بالكامل على القائم ووسعوا صباح اليوم سيطرتهم نحو مناطق محيطة بها جنوبا وشرقا".

واكد المصدر الامني ان "المسلحين فرضوا سيطرتهم كذلك على مقر للجيش في منطقة تقع الى الجنوب من مدينة القائم".

وتابع ان المسلحين الذين كانوا يسيطرون على معبر القائم الحدودي مع سوريا لايام "انسحبوا منه اليوم"، مضيفا ان مسلحي "الدولة الاسلامية" والتنظيمات التي تقاتل الى جانبه "لم يدخلوا المعبر خوفا من ان يكون مفخخا من قبل المسلحين الذين غادروه".

وقال شهود عيان ان المسلحين الذين خاضوا امس الجمعة اشتباكات ضارية مع القوات الحكومية في القائم قتل فيها 34 عنصرا من هذه القوات قاموا باقتحام الدوائر الرسمية في المدينة وسرقوا اغلب محتوياتها ودمروا ما تبقى منها.

واطلق المسلحون الجهاديون بحسب شهود عيان صباح اليوم نداءات عبر المساجد مطالبين الاهالي بالتطوع للانضمام الى مجموعات مسلحة تعمل تحت امرة "الدولة الاسلامية في العراق والشام".

من جهته، قال ضابط في حرس الحدود العراقي "انسحبنا من مواقعنا نحو مدينة راوة" القريبة، والتي يتوجه اليها الاف النازحين من القائم منذ يوم امس اضافة الى مدينة عنه المجاورة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا