• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الشيخة فاطمة تقدم تبرعا ماليا لتوفير الحقيبة المدرسية لأيتام البوسنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 يونيو 2014

وام

قدمت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الإتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الأحمر، تبرعا ماليا لهيئة الهلال الاحمر لتنفيذ مبادرة توفير الحقيبة المدرسية للأيتام في البوسنة والهرسك وتوسيع مظلة المستفيدين منها.

وتأتي هذه الخطوة امتدادا لمبادرات سموها الإنسانية الرائدة والتي طالت العديد من مناحي الحياة الضرورية، كما تأتي ضمن جهود سموها لتحسين حياة الشرائح الضعيفة من أيتام ومعاقين ومسنين إلى جانب النازحين واللاجئين وغيرهم من ضحايا الكوارث و الأزمات وحشد الدعم والتأييد لهم ولفت الانتباه لأوضاعهم الاستثنائية.

كما تؤكد المبادرة حرص سموها على تعزيز المسيرة التعليمية للأيتام وتذليل العقبات التي تقف حائلا دون مواصلة دراستهم.

وقامت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة بتسليم مبلغ التبرع الى سعادة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر بحضور سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام و نواب الأمين العام خلال زيارتها لمقر هيئة الهلال الأحمر.

وشرعت هيئة الهلال الأحمر عبر مكتبها في سراييفو في تنفيذ مبادرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ووزعت الحقيبة المدرسية ومحتوياتها على الأيتام في مدن موستار وجوراجدة وجفينيتسا وبانوفيتشي ولوكافتس في حين شمل التوزيع في توزلا مناطق بتشكو وجراداتشاس وجراتشانيتسا وسربرنيك زكاليسيا وبيلينا.. وفي العاصمة سراييفو شمل التوزيع الأيتام في مناطق فوينتسا وكسلياك وإلييجا وفو جشتشا.

وأكدت معالي الدكتورة ميثاء الشامسي اهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الدائم بالأوضاع الإنسانية للشعب البوسني .. مشيرة إلى أن هذا الاهتمام أسفر عن مبادرة سموها لصالح شريحة الأيتام التي تحتاج للمزيد من الدعم والمساندة في مختلف المجالات الإنسانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض