• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أجيري: أتحدث عن كرة القدم فقط!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 يناير 2015

بريزبين (الاتحاد)

رفض خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الياباني، الحديث عن الادعاءات الموجهة اليه بتهمة التلاعب بنتائج المباريات في الدوري الإسباني، مؤكداً أنه سيتحدث عن كرة القدم فقط خلال البطولة، وذلك قبل مواجهة العراق اليوم في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة.

وأوضح أجيري، أنه خاض مباراة في صفوف المكسيك ضد العراق بالذات في مونديال 1986، وقال: «في ذلك الوقت تفوقنا بهدف من ركلة حرة، الفريق كان قويا للغاية، وحينما شاهدت فريقهم الحالي لم يختلف الأمر كثيراً لديهم انضباط وقوة بدنية تجعل منهم خصماً من الصعب اجتيازه».

وتحدث أجيري عن استعدادات الفريق للقاء، وقال: «جاهزون للمباراة، الطبيب منح الضوء الأخضر للاعبين كافة للمشاركة، أمام فلسطين لعبنا بشكل جيد بالشوط الأول، ربما جاء الهدف الرابع في توقيت مبكر مطلع الشوط الثاني، وهو ما جعل اللاعبين يسترخون، لكننا نواجه العراق بتركيز عال ورغبة بحسم التأهل إلى الدور المقبل».

وحول إحصائية أشارت إلى أن المنتخب الياباني سجل ثلاثة أهداف فقط من كرات ثابتة آخر 171 هدفاً، قال: «لا أعرف هذه الإحصائية، نجحنا بالتسجيل في مرمى أستراليا من كرة ثابتة مؤخراً، بشكل عام الأهداف تأتي بالطرق كافة».

وأشار أجيري، إلى أنه يضع خطة تكتيكية للاعبين لكن يترك لهم الحرية باتخاذ القرارات، وقال: «أمتلك لاعبين لديهم من الخبرة والمهارات ما يؤهلهم للقيام بدورهم على أرضية الملعب، أمنحهم بعض الحرية للإبداع لكنني أسيطر على الوضع العام للفريق، قمت باستبدال هوندا بالمباراة الماضية بسبب الخطة التي نلعب بها، اللاعب بخير وجاهز للقاء».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا