• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المؤتمر السويسري للتطوير التربوي يناقش الجودة التعليمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 يونيو 2015

دبي (وام)

ارتكزت محاور المؤتمر السويسري الأول للتدريب والتطوير المهني التربوي على استراتيجيات تطوير إدارة الجودة التعليمية وتقنيات التدخل الذهني وتعديل الاضطرابات السلوكية وأسس وآليات التقييم والقياس التربوي والتطبيقات التكنولوجية في التعليم.

ويعد المؤتمر الذي أقيم على مدى يومين في كليات التقنية العليا للطلاب في دبي تحت شعار: «نحو تعليم متميز» الأول من نوعه على مستوى المنطقة وهدف إلى المساهمة في رفع مستوى التدريب والتطوير المهني التربوي على مستوى الدولة. وتم تنظيم المؤتمر بالتعاون مع مركز التعليم المتميز لتنمية القدرات في دبي والكلية الجامعية للدراسات التربوية العليا في سويسرا وبمساهمة من خبراء وأساتذة جامعيين سويسريين لتمكين العاملين في التربية من الاستفادة من الخبرة السويسرية الرائدة في المجال التعليمي عبر المحاضرات وورش العمل والتفاعل المباشر مع المشاركين.

وأكد الدكتور أحمد عيد المنصوري مدير منطقة دبي التعليمية أهمية المؤتمر السويسري لكونه تجربة جديدة وفريدة من نوعها، ومن شأنها أن تعزز الجهود التطويرية للنظام التعليمي عموماً بأفكار وتطبيقات وممارسات نوعية، مشيراً إلى أهمية الاحتكاك بالأنظمة التعليمية الرائدة عالمياً ونقل الخبرات والتجارب.

وأشار إلى أن المؤتمر شهد مشاركة متميزة من منطقة دبي التعليمية من القيادات المدرسية من مديري النطاق ومديري ومديرات المدارس والهيئات الإدارية والمعلمين والإخصائيين الاجتماعيين، وإخصائيي التربية الخاصة وصعوبات التعلم وإخصائيي تطوير المناهج التعليمية والمسؤولين في وزارة التربية والتعليم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض