• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م
  12:02    المعارض الروسي اليكسي نافالني يعلن انه تم الافراج عنه        12:06    الاحتلال الاسرائيلي يهدم منزلا في اللد وعشرات الاصابات في مواجهات بالخليل        12:58    إصابة ثلاثة بإطلاق نار قرب منجم لشركة أميركية في اندونيسيا        12:58    بعد كاتالونيا، منطقتا لومبارديا والبندقية الايطاليتان تصوتان من اجل استقلال اكبر    

أرباح ومستخدمو «فيسبوك» إلى ارتفاع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 نوفمبر 2016

سان فرانسيسكو (أ ف ب)

كشفت «فيسبوك» النتائج المالية للربع الثالث من العام التي أظهرت ازدياداً شديداً في نموها بدفع من الإعلانات على الأجهزة المحمولة وارتفاعا في عدد مستخدميها أيضاً.

فقد ازدادت الأرباح الصافية لشبكة التواصل الاجتماعي بنسبة 166% إلى 2,4 مليار دولار، في حين ارتفع رقم أعمالها بمعدل 56% إلى 7 مليارات دولار مع نتائج تخطت توقعات المحللين.

وسجلت «فيسبوك» أيضا ازدياداً في عدد مستخدميها الذي بلغ 1,79 مليار مستخدم في نهاية سبتمبر، في مقابل 1,71 مليار قبل ثلاثة أشهر. وبالرغم من المنافسة المحتدمة مع خدمات أخرى من قبيل «سنابتشات» الرائجة جدا في أوساط المراهقين، لا يزال 66 % من مستخدمي أكبر موقع تواصل اجتماعي في العالم يستعملون حساباتهم فيه بوتيرة يومية، وهي نسبة ثابتة بالمقارنة مع الربعين الماضيين.

ولا تزال الإعلانات على الأجهزة المحمولة محرك النمو الأساسي للمجموعة وهي شكلت 84% من إجمالي العائدات الإعلانية التي بلغت 6,8 مليار دولار مع ارتفاع بنسبة 59% في الربع الأخير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا