• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الحكم على إيرانيين بالسجن بتهمة التجسس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 يونيو 2014

حكم على إيرانيين بالسجن بتهمة التجسس لحساب أجهزة الاستخبارات البريطانية وإسرائيل، كما ذكرت أمس وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وقال يد لله موحد مدعي كرمان «بعد تحقيق واسع، حكم على المتهم الأول بالسجن عشر سنوات مع النفاذ» بتهمة التجسس لحساب الاستخبارات البريطانية .

وأضاف أن المتهم الثاني أجرى اتصالا بسفارتي إسرائيل في تايلاند وتركيا وزودهما بمعلومات. وحكم عليه بالسجن خمس سنوات مع النفاذ.

وفي ديسمبر الماضي، ولدى اعتقال المحكوم الأول اكد مسؤول انه التقى شخصيا ضباطا في أجهزة الاستخبارات البريطانية إحدى عشرة مرة في داخل البلاد وفي خارجها، وزودهم بمعلومات. وقد أعلنت لندن لتوها إعادة فتح سفارتها في طهران بعد غلقها في 2011 في أعقاب هجوم عنيف شنته مجموعات متشددة قامت بنهبها.

من جهة أخرى، حكم على 11 شخصا بالسجن لمدد تتراوح بين عام واحد و11 عاما «لتقديمهم معلومات إلى وسائل اعلام معادية ولاتصالهم بالخدمة الفارسية للبي بي سي».

واكد موحد ان «هذه العقوبات ليست نهائية»، موضحا ان «الاحكام علقت» في 5 ملفات. وأوضح المسؤول نفسه ان بعض هؤلاء الأشخاص موجودون في السجن. ويمنع القانون الإيراني الاتصال بوسائل إعلام أجنبية تبث من الخارج باللغة الفارسية وخصوصا البي بي سي. وقال وزير الثقافة الإيراني إن سبعين بالمئة من سكان العاصمة يتابعون القنوات الفضائية بينما امتلاك معدات الحصول على البث بما في ذلك الأطباق ممنوع في إيران.

(طهران-أ ف ب)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا