• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تظاهرات في الخليل لمنع تهويد «بيت البركة»

الأمم المتحدة: إسرائيل ارتكبت جرائم ضد الأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 يونيو 2015

غزة، نيويورك (الاتحاد، رويترز)

قالت وثيقة للأمم المتحدة إن وكالات الأمم المتحدة في إسرائيل والأراضي الفلسطينية تحدثت عن سقوط عدد مفزع من الضحايا من الأطفال في الحرب التي وقعت العام الماضي في قطاع غزة، ولكنها انقسمت فيما بينها بشأن ما إذا كان يجب إدراج إسرائيل في قائمة منتهكي حقوق الأطفال.

وأعدت وكالات الأمم المتحدة على الأرض هذا التقرير السري المؤلف من 22 صفحة، والذي حصلت رويترز على نسخة منه أمس الأول لعرضه على الجزائرية ليلى زروقي مبعوثة الأمم المتحدة الخاصة لشؤون الأطفال والصراع المسلح مع إعدادها مسودة للقائمة السنوية.واستشهد أكثر من 2100 فلسطيني معظمهم من المدنيين في الصراع في حين قُتل 67 جندياً إسرائيلياً، وستة مدنيين في إسرائيل. وقال التقرير إن تقارير أفادت بمقتل نحو 540 طفلاً منهم 371 أعمارهم 12 سنة أو أقل من ذلك.

وحدد التقرير ما وصفه بقتل وإصابة أطفال فلسطينيين واعتقال أطفال، وهجمات على المدارس. وقال التقرير إن رؤساء وكالات الأمم المتحدة أخفقوا في التوصل لاتفاق في الرأي بشأن ما إذا كان يجب إدراج إسرائيل في قائمة منتهكي حقوق الطفل. إلى ذلك، قمعت قوات الاحتلال أمس مسيرة سلمية لمقاومة الجدار والاستيطان لمناسبة ذكرى احتلال الضفة الغربية وغزة، وذلك للمطالبة بحماية بيت البركة على طريق القدس الخليل من التهويد.

وشارك في المسيرة متضامنون محليون وأجانب، والعديد من الفعاليات والمؤسسات من الخليل، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات منددة بالاحتلال وسياسته الممنهجة الهادفة لسرقة أراضي المواطنين، وممتلكاتهم لصالح توسيع المستوطنات.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا