• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أقيم تحت عنوان «مدينتان وليلة واحدة.. نيويورك في دبي»

منصور بن محمد يحضر احتفالية لـ «تيفاني» العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 نوفمبر 2016

دبي (وام)

حضر سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم مساء أمس الحفل الذي أقامته شركة تيفاني آند كو بعنوان «مدينتان وليلة واحدة: نيويورك في دبي» في فندق أرماني في برج خليفة.

كما حضر الحفل كل من بول مالك قنصل عام الولايات المتحدة الأميركية في دبي ومارك جاشيت نائب رئيس مجموعة تيفاني آند كو في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

واستلهمت تيفاني فكرة هذا الحفل من صورة نشرها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عبر حسابه على موقع تويتر وتضمنت صورة لسموه مع المغفور له بإذن الله تعالى والده الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيب الله ثراه، مؤسس نهضة دبي خلال زيارتهما في ستينيات القرن الماضي لمبنى «إمباير ستيت» الشهير في مدينة نيويورك حيث التقطت الصورة في قمة أعلى مبنى في العالم آنذاك وكانت الزيارة بداية لحلم ما لبث أن تحول إلى حقيقة في إمارة دبي بتشييد أطول برج على وجه الأرض حيث شهد العالم كيف تحول حلم سموه إلى واقع مع افتتاح «برج خليفة» في العام 2010 ليصبح الصرح المعماري الأبرز ليس فقط في دبي ولكن على الكرة الأرضية بأسرها.

وكتحية إجلال لهذا الإنجاز العظيم قامت تيفاني ببناء صلة وصل بين المبنيين الأيقونيين واحتفلت بإرث مدينة نيويورك وبهذه المناسبة افتتحت الدار الحفل بإنارة برج خليفة بلونها الأزرق الأيقوني.

وأتاحت تيفاني آند كو التي أبصرت النور في نيويورك 1837 الفرصة لضيوفها بزيارة مسقط رأسها الذي تجسد من جديد في دبي بكل ما في المدينة من روعة وبريق مع وعد بمنتهى الدهشة والانبهار.

فمن خلال المجسمات الضخمة المعروضة جرى نقل الضيوف إلى المدينة التي شهدت ولادة تيفاني بمعالمها الشهيرة لتمتزج الطاقة الحيوية المدهشة التي تميز نيويورك مع أضواء المدينة وحيويتها الاستثنائية التي تنفرد بها دبي .ففي أمسية أقيمت عند أطول مبنى في العالم «برج خليفة» ظهرت معالم نيويورك الشهيرة ابتداء من مبنى إمباير ستيت الذي كان يوماً أطول برج، وجسر بروكلين الإنجاز الهندسي المذهل وحتى مبنى فلاتيرون ناطحة السحاب الرائدة وقد تمثلت جميعها في هياكل منحوتة بديعة بارتفاع ستة أمتار شكلت بحد ذاتها إبداعاً فنياً من التشبيك المعدني المثير للإعجاب.

وقد برزت هذه المعالم شامخة في جناح يطل على نافورة دبي وتكاملت مع صخب مشاهد المدينة فيما كان الضيوف يتمتعون بتذوق أطباق قدمت من عربات طعام أنيقة متوقفة قرب كشك الصحف لأخذ نسخة من صحيفة نيويورك تايمز ويستمتعون بأداء المغنيين الحي. وعلى اعتبار أن زيارة مدينة نيويورك لا تكتمل من دون التوقف عند 57 فيفث أفنيو فإن العنوان الشهير لدار المجوهرات الأميركية ترك بصماته أيضاً في هذا الحدث الكبير فقد جرت محاكاة بوتيك تيفاني آند كو الرئيس بشكل إبداعي ليضم أكثر من 60 تصميماً من تصاميم المجوهرات التي صنعها يدوياً أمهر الحرفيين باستخدام الأحجار الكريمة الفريدة وبتركيبات مخصصة. وبإلهام من طاقة مدينة نيويورك وقوتها وإبداعها تم الكشف في هذا الحدث عن إضافة جديدة إلى مجموعة Tiffany T ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط. فقد جرى إنتاج أحدث قطع Tiffany T Square Diamond بالذهب الأبيض من عيار 18 قيراطاً مع 12 قطعة ماس بقصة برينسيس.

ومثلت احتفالية «مدينتان وليلة واحدة: نيويورك في دبي» رحلة غامرة في عالم تيفاني وقصيدة ثناء في واحدة من أكثر المدن تميزاً في العالم وعربون تقدير لتراث دار تيفاني التي ولدت في نيويورك وتحيا كذلك في مدينة دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا