• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

55 مليون درهم أرباح «أركان» في 9 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حققت شركة «أركان» لمواد البناء نحو 55 مليون درهم أرباحاً صافية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي مقارنة مع 81 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت إيرادات الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 595.8 مليون درهم، مقارنةً مع 666.4 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، في حين حققت الشركة هذا العام ارتفاعاً في مبيعات معظم وحدات أعمال الشركة على الرغم من التحديات التي واجهتها بسبب محدودية المشاريع في السوق. ويُعزى هذا التباين أساساً إلى التراجع المتواصل في أسعار السوق منذ بداية العام. وقامت إدارة الشركة بتعزيز الكفاءة التشغيلية عبر جميع وحدات الأعمال من خلال زيادة الإنتاج من ناحية، وخفض التكاليف من ناحية أخرى، خصوصاً في نواحي استهلاك الطاقة والصيانة والمشتريات.

كما حلّت النفايات الصناعية مكان المعادن في صناعة الأسمنت والطابوق بهدف المساهمة في المحافظة على البيئة وزيادة مدّخرات الشركة.

وأسفرت إجراءات ضبط المصاريف العمومية والإدارية في المجمل عن تراجع هذه التكاليف بمقدار 7.2 مليون درهم أي ما يعادل انخفاضاً بنسبة 9%، مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقال المهندس جمال سالم الظاهري، رئيس مجلس إدارة «أركان»: «لطالما كانت التنمية المستدامة هي الركن الأساسي الذي نبني عليه استراتيجية الشركة، وإن الجهود التي يبذلها الفريق الإداري في سبيل تعزيز حصتنا في السوق وضبط التكاليف هي مدعاة للفخر لنا في ظل الظروف المتقلبة التي يشهدها السوق». ونتيجة لذلك، سجلت المجموعة ارتفاعاً في إجمالي هامش الربح بلغ 26%، بزيادة قدرها 2% مقارنة مع العام المنصرم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا