• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

للعام التاسع على التوالي

الإمارات الأولى على المستوى العربي والإقليمي في مؤشر الرخاء العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 نوفمبر 2016

يوسف العربي (دبي)

تصدرت الإمارات، للعام التاسع على التوالي، قائمة الدول العربية والشرق أوسطية التي شملها مؤشر «الرخاء العالمي 2016» الصادر عن معهد «ليجاتوم» البريطاني، والذي أكد أنها استطاعت قهر أزمة انخفاض أسعار النفط وتحقيق التنوع الاقتصادي.

وأكد التقرير أن بحلول العام 2016 كانت الإمارات الأعلى ازدهاراً بين جميع دول العالم المصدرة للنفط، لتؤكد للآخرين إمكانية تقديم نموذج اقتصادي فاعل بعيد عن قبضة النفط، بما يسهم في تعزيز الرخاء العام في الدولة.

وأوضح أن الإمارات اتخذت العديد من الإجراءات على طوال العقد الماضي لتقليص الاعتماد على النفط، وقامت بدلاً من ذلك بتنويع الاقتصاد من خلال تشجيع الصناعات التحويلية والقطاعات المالية . مشيراً إلى أن الدولة أصبحت مركزاً تجارياً في المنطقة بسبب انفتاحها على المستثمرين الأجانب، وسياسات العمل المرنة، والبنية التحتية المتطورة، وسهولة الوصول إلى الائتمان، ما أسهم بدوره في تنشيط الاقتصاد وجلب المزيد من فرص العمل.

وأظهر التقرير الذي صدر أمس، تصدر دولة الإمارات المركز الأول إقليمياً في ستة معايير أساسية في المؤشر العالمي للرخاء، وهي «الأمن والأمان»، و«الأداء الاقتصادي»، و«بيئة الأعمال»، و«الحوكمة»، و«رأس المال الاجتماعي»، و«جودة الطبيعة»، وذلك من مجموع 9 معايير أساسية تضمنها المؤشر العالمي.

واحتلت الإمارات المرتبة الأولى عربياً وشرق أوسطياً والـ 32 عالمياً في محور «الأمن والأمان» الذي يشمل كل المؤشرات التي تتعلق بأمن وسلامة المواطن والمجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا