• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تعزيزاً للعلاقات الاقتصادية بين البلدين

الإمارات والأرجنتين توقعان اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 نوفمبر 2016

دبي (وام)

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الأرجنتين، في دبي أمس، اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي بين البلدين الصديقين، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية وتنمية الشراكة بينهما. وقع الاتفاقية عن الجانب الأرجنتيني فخامة جابرييلا ميكيتي، نائبة رئيس الجمهورية، وعن الجانب الإماراتي معالي عبيد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية، بحضور الوفد المرافق لفخامتها وفرناندو مارتيني السفير الأرجنتيني لدى الدولة.

وأبلغ معالي الطاير وكالة أنباء الإمارات «وام»، عقب توقيع الاتفاقية، أن هذه الخطوة تأتي في إطار دعم الانفتاح الاقتصادي العالمي وحرية انتقال عوامل الإنتاج، كما تؤدي دوراً أساسياً في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتنمية الشراكة بينهما.

وقال: إن هذه الاتفاقية تسهم بشكل مباشر في دعم وزيادة التبادل التجاري واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة، وتشجيع عمليات الاستيراد والتصدير بين دولة الإمارات والأرجنتين.

وأوضح الوزير الطاير أن الاتفاقية تمتاز بكونها تشمل جميع أنواع الضرائب على الدخل ورأس المال، أي الضرائب المفروضة على جملة الدخل أو على عناصر من الدخل، بما في ذلك الضرائب على الأرباح الناتجة عن نقل ملكية الأموال المنقولة أو غير المنقولة، والضرائب على استثمارات القطاعين العام والخاص، كما تتيح الاتفاقية مزايا مالية وضريبية أخرى لصالح الدخل الناتج عن الناقلات الجوية والبحرية.

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية تعد السابعة على مستوى دول أميركا الجنوبية والوسطى مع المكسيك وفنزويلا وبنما وتشيلي والأوروجواي وباربادوس، معرباً عن تطلع دولة الإمارات إلى الانتهاء من العمل مع بقية دول القارة للتوقيع على هذه الاتفاقية التي توفر كغيرها من اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي والحماية الكاملة للسلع والخدمات المتبادلة، كما تيسر حركة انتقال رؤوس الأموال بما يتماشى مع زيادة التعاون وتطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية. وذكر معالي الطاير أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة المالية الرامية إلى توطيد التعاون الاقتصادي والاستثماري لدولة الإمارات العربية المتحدة مع دول العالم أجمع وتعزيز المناخ الاستثماري والتنمية الاقتصادية، وتأكيداً لريادة الدولة في مجال توقيع اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي، لما في ذلك من تأثير إيجابي على حماية وضمان الاستثمار والتعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول.

ويبلغ عدد الاتفاقيات التي وقعتها الدولة ممثلة في وزارة المالية، بما فيها التي وقعت أمس، 103 اتفاقيات لتجنب الازدواج الضريبي على الدخل، شاملة أهم الشركاء التجاريين للدولة، وذلك في إطار سعيها لتعزيز مكانتها على الصعيدين الإقليمي والعالمي، وتأسيس مناخ اقتصادي جاذب لاستثمارات القطاعين العام والخاص، بما يعزز حركة التجارة الخارجية والتبادل التجاري والسياحي، ويساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة. يذكر أن قيمة إجمالي حجم التجارة بين دولة الإمارات والأرجنتين تبلغ نحو 4 مليارات درهم في السنوات الأربع الماضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا