• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الساموراي» أطلق مشروعه من دون انتظار أحد

رئيس الدوري الياباني:آسيا «تعاني».. ولن نربط مصيرنا بمن لا ينظر للمستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 يناير 2015

سيدني (الاتحاد)

كالعادة، لم تنتظر اليابان أن يتحرك الاتحاد الآسيوي أو باقي الاتحادات في القارة، حتى تقوم هي بتقديم ما لديها، فهي تسبق دائماً باقي دول القارة ومعها كوريا بالتأكيد في مختلف المجالات، وتحديداً في كرة القدم، نقول ذلك لأن اليابان أطلقت مشروعها الطموح بمسمى رؤية الـ100 عام، والذي يهدف للفوز بكأس العالم للمنتخبات الكبيرة،إضافة على الفوز بنفس اللقب على مستوى الشباب والناشئين لسنوات أخرى قادمة، في وقت يتشعب مشروع الـ100 عام الآسيوي في السعي لنشر اللعبة بشكل مجتمعي والإسهام في ممارسة اللعبة في المدارس بشكل أكبر.

ويقود ذلك ميتسورو موراي، رئيس الدوري الياباني للمحترفين، وصاحب رؤية الـ100 عام، والذي يهتم منذ توليه مسؤولية قيادة الاحتراف في اليابان بقواعد الناشئين، حيث قام قبل 4 سنوات باتخاذ خطوات هائلة تسهم في تطوير مستوى اللعبة في المراحل السنية وتغيير روزنامتها وزيادة منتخبات اليابان في المراحل السنية، وهو يؤكد أن آسيا تعيش في أزمات طاحنة تؤدي لتأخر كرة القدم في العديد من دولها، وقال: «آسيا تعاني، ونحن لن ننتظر كثيرا، بل نعمل بشكل مستمر، من أجل الاستفادة بقدراتنا وما لدينا من لاعبين في المستقبل».

وأضاف: «الآن يوجد بيننا تعاون كبير مع الصين وكوريا، ونحن مستعدون للتعاون مع الإمارات كما فعلنا مع قطر في أكاديمية اسباير، لتطوير الناشئين وتبادل الخبرات في هذا المجال، لاسيما وأن بين اليابان والإمارات اتفاقيات شراكة، لكن معظم دول آسيا الباقية، ليس لديها نظرة عامة على المستقبل، ونحن لن نربط مصيرنا بمثل هذه الدول».

وأشاد موراي بخطط تطوير الناشئين والمنتخبات الوطنية في الإمارات، ولفت إلى أنه قبل أن يتولى مسؤولية الدوري الياباني للمحترفين عمل بالاتحاد الياباني وكان متابعاً لمنتخب الإمارات الأولمبي، الذي تم تكوينه من مجموعة شباب صعدوا سوياً من مرحلة الناشئين والآن هم يشكلون المنتخب الوطني الإماراتي.

وقال: «طريقة تكوين هذا المنتخب ألهمنا كثيراً لتغيير العديد من القرارات والأمور الخاصة بتكوين اللاعبين وكيفية تواصل الأجيال في المنتخبات، التي كانت قائمة بالفعل في اليابان ولكن ليست بالفاعلية التي كانت عليها في الإمارات قبل عدة سنوات مضت». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا