• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قبل المواجهة الحاسمة للمكسيك أمام كرواتيا

هيريرا يحذر من الركون إلى احتمالية التعادل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 يونيو 2014

ألمح ميجل هيريرا المدير الفني للمنتخب المكسيكي لكرة القدم أمس إلى أنه سيعود للدفع بنفس التشكيل الأساسي الذي واجه الكاميرون والبرازيل، في المباراة أمام كرواتيا من أجل التأهل إلى دور الستة عشر لمونديال 2014 التي وصفها بأنها «نهائية». وأكد هيريرا في مؤتمر صحفي داخل معسكر (الملك بيليه) للتدريب في سانتوس: «الفريق في حالة جيدة، شعر بعض اللاعبين في مباراة البرازيل بحالة من الإنهاك أكبر مما كان متوقعا، وكان لا بد من تجديد الطاقة، لكنني لا أعتقد أننا سنجري أي تعديل، الفريق جيد ويعمل بصورة جيدة».

وتتقاسم المكسيك صدارة المجموعة الأولى إلى جانب البرازيل بأربع نقاط، وستحدد مصيرها في مواجهة بمدينة ريسيفي أمام الفريق الكرواتي، الذي يملك ثلاث نقاط. وقال هيريرا: «سنفقد كل ما قمنا به جيداً في المونديال إذا ما خسرنا يوم الاثنين، سيكون علينا الانتباه بشكل كامل إلى الكرات الثابتة ومراقبة تقدم الجناحين في كرواتيا، سيكون الحفاظ على نظافة شباك الفريق مرة أخرى مهماً جداً».

ويحتاج الفريق اللاتيني بعد غد إلى التعادل من أجل بلوغ دور الستة عشر في كأس العالم للمرة السادسة على التوالي. ومع ذلك، حذر مدربه من خطورة الركون إلى هذه الاحتمالية. وأكد المدرب: «بالنظر إلى الوضع الذي باتت عليه المجموعة، تحولت النقطة التي حصلنا عليها أمام البرازيل إلى مهمة جداً، لكننا لن نسعى للتعادل، إذا ما خضت مباراة وأنت تسعى للتعادل، ستخسرها».

وفيما يتعلق بالمنافس، أكد إيريرا أن الفوز الكرواتي 4- صفر على الكاميرون ليس معياراً موثوقاً به، بالنظر إلى أن المنتخب الأفريقي خاض أكثر من نصف اللقاء بعشرة لاعبين. وقال: عند طرد لاعب بتلك السرعة، وترى لاعبي الكاميرون يتشاجرون فيما بينهم، فإنك لا تملك معيارا حقيقيا لمستوى كرواتيا، أعتقد أن المستوى الحقيقي للفريق ظهر في المباراة الأولى أمام البرازيل. وأضاف: علينا أن نقطع عليهم الإمدادات الهجومية في الجناحين، هكذا سجلوا أغلب أهدافهم، بل إن (ماريو) ماندزوكيتش لم يلعب المباراة الأولى، ورغم ذلك جاء هدفهم في مرمى البرازيل من عرضية.

من جانبه، أعرب مدرب منتخب كرواتيا كوفاتش عن رضاه عن الفوز على الكاميرون 4-صفر، وقال إن الفريق قدم مباراة جيدة على رغم الظروف المناخية الصعبة إذ بالكاد كنا نستطيع التنفس، موجها تحية للاعبيه الذين استطاعوا التأقلم مع أحوال الطقس الذي يشهد ارتفاعا في نسبة الرطوبة. ورأى كوفاتش أن “نهائي المجموعة” المرتقب مع المكسيك بعد غد سيكون بمثابة “المعركة”، مؤكداً “الجاهزية التامة للاعبيه لانتزاع بطاقة التأهل” إلى الدور الثاني. وجدد المدرب الكرواتي أسفه لأسلوب الخسارة أمام البرازيل (1-3): “الجميع قد يخسر أمام البرازيل، ألا أني ما زلت لا أستطيع استيعاب الظروف التي رافقت المباراة، وكان من الواضح أن أن أداء فريقي كان جيدا”. ولفت إلى أن لاعبيه أوجدوا فرصا عدة أيضا في مباراتهم مع صاحب الأرض، “إلا أن الفارق أننا استطعنا التسجيل مع الكاميرون”.

(سانتوس - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا