• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الإمارات تسلط الضوء على الطاقة المتجددة في اجتماع «آيرينا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 نوفمبر 2016

أبوظبي(وام)

انضمت دولة الإمارات إلى 100 دولة من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في الدورة الـ 12 من اجتماعات مجلس الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» التي عقدت هذا الأسبوع في أبوظبي.

ترأس معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة الممثل الدائم لدولة الإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» وفد الدولة المشارك في اجتماعات المجلس.

ويأتي اجتماع المجلس في وقت مهم قبيل انعقاد المؤتمر الثاني والعشرين للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ الذي تستضيفه مدينة مراكش المغربية خلال الفترة من 7 إلى 18 نوفمبر الجاري لإعداد خريطة الطريق لتنفيذ اتفاق باريس للمناخ الذي سيدخل حيز التنفيذ في 4 نوفمبر 2016.

كما يأتي اجتماع مجلس آيرينا في دورته الثانية عشرة في أعقاب مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالإسكان والتنمية الحضرية المستدامة /‏Habitat III/‏ الذي عقد في كيتو بالإكوادور من 17-20 أكتوبر 2016 حيث اعتمدت 193 دولة في الأمم المتحدة الأجندة الحضرية الجديدة والتي تسلط الضوء على الدور الرئيسي للطاقة المتجددة في تحقيق التنمية المستدامة في المدن.

وقد شاركت دولة الإمارات في المجلس الذي أعد لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بالإسكان والتنمية الحضرية المستدامة، كما انضمت دولة الإمارات خلال المؤتمر إلى الإكوادور وألمانيا ووكالة آيرينا في استضافة حدث رفيع المستوى حول الطاقة المتجددة تحت عنوان «تنشيط الطاقة المتجددة في المدن» RE-Energising Cities. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا