• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«الاتحاد» ترصدها بالصور

استقبال حافل لـ «الطواحين» بعد رحلة «الشقاء» إلى ريو دي جانيرو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 يونيو 2014

رغم أن مباراة التأهل الرسمي لمنتخب هولندا التي جمعته بنظيره الأسترالي، وانتهت بفوز الطواحين بثلاثة أهداف لهدفين، أقيمت في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت مدينة «بورتو اليجري»، إلا أن العودة إلى مقر الإقامة الدائم للفريق بفندق «سيزار بارك» بمدينة «ريو دي جانيرو»، استغرق 7 ساعات كاملة وشاقة، رغم أن المسافة الفاصلة بين المدينتين هي 1124 كيلو متراً تقريباً، وليس أكثر.

وكان المنتخب الهولندي خاض أولى مبارياته في ملعب «الماراكانا» بالفوز على إسبانيا بخماسية، ثم انتقل إلى «بورتو أليجري» لأداء مباراته الثانية أمام منتخب أستراليا يوم الأربعاء الماضي، حيث تطبق بالبطولة الحالية طريقة «غريبة» وجديدة بتنقل المنتخبات بين 12 مدينة برازيلية لأداء مباريات البطولة الـ 64.

وكان في استقبال الطواحين جمهور ليس بالقليل، بالإضافة إلى بعض وسائل الإعلام من مندوبي القنوات التلفزيونية الهولندية، وقد وصلت بعثة «الطواحين» في الساعة العاشرة والنصف مساءً بتوقيت «ريو دي جانيرو»، وسط أمطار ورياح باردة، ضربت ساحل المدينة السياحية، ولكنها لم تؤثر على الزخم المرتبط باحتفالات فئة من أنصار «البرتقالي» أمام فندق «سيزار بارك».

وحظي المدرب لويس فان جال قائد كتيبة «الطواحين» باستقبال كبير، بالإضافة إلى اللاعبين أروين روبن وشنايدر وروبن فان بيرسي، إلا أن الأخير رفض التوقف للأداء بأي تصريحات، على خلاف شنايدر وروبن أصحاب الخلق المميز في تشكيلة المنتخب الهولندي.

ويعيش أروين روبن أجمل لحظاته حالياً مع منتخب بلاده ونادي بايرن ميونيخ، ولم لا، وهو الذي افتتح التسجيل في شباك حامل اللقب في مستهل مشواره بالبطولة، كما عزز بهدف ثالث في شباك أستراليا، ليدخل مبكراً ضمن ترشيحات هدافي البطولة.

وعن ذلك علّق المهاجم الهولندي بالقول «بالفعل رفع رصيدي التهديفي في البطولة إلى 3 أهداف من مباراتين يعتبر أمراً جيداً، سوف أسعى جاهداً لإضافة المزيد من الأهداف، خاصة أننا نتمنى النجاح في التأهل متصدرين للمجموعة، حيث تتساوى نقاطنا مع منتخب تشيلي، ويجب أن نحسم المركز الأول في مواجهتنا الأسبوع المقبل في ساو باولو». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا