• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

دشن التوسعة السابعة لـ «فوباك هورايزون»

حاكم الفجيرة: الإمارات بقيادة خليفة حريصة على دعم المشروعات الحيوية الإستراتيجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 نوفمبر 2016

الفجيرة (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، حرص دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على تقديم الدعم لإنجاز المشروعات الحيوية والإستراتيجية في الدولة وتعزيز مكانتها كمنصة رئيسية للشركات المحلية والإقليمية والعالمية في مجالات إمدادات الطاقة وتخزينها عالمياً مشيداً بالتطور الذي يشهده قطاع النفط والغاز في دولة الإمارات والدور الذي تلعبه شركات البترول الوطنية في دعم الاقتصاد.

جاء ذلك خلال حضور سموه حفل تدشين إكمال مرحلة التوسعة السابعة لفوباك هورايزون والمعروفة بمشروع «بلاك بيرل» الذي تنفذه شركة «فوباك هورايزون الفجيرة المحدودة» وإضافتها سعة تخزينية من النفط الخام تبلغ 478 مليون متر مكعب لترتفع السعة التخزينية الإجمالية للمنشأة إلى 2.6 مليون متر مكعب.

رافق سموه خلال التدشين الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام وسيف حميد الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة «إينوك». وأوضح سموه أن الموقع الجغرافي لإمارة الفجيرة، ساهم في أن تقوم بدور بارز على خريطة الطاقة الإقليمية والدولية وتجارة النفط العالمية مشيرا إلى استمرار تطوير قدرات موانئ الفجيرة البترولية وفق احتياجات الشركات العالمية. وثمن سموه دور الشركات الاستثمارية المتنامي في الإمارة بما يخدم التنمية المستدامة ويدعم السياسات الإستراتيجية للدولة وأمنها الوطني.

وتضم مرحلة التوسعة الجديدة 5 صهاريج تخزين وخط أنابيب متفرعا ووصلة خط أنابيب إلى رصيف ناقلات النفط العملاقة والأرصفة الأخرى في ميناء الفجيرة كما سيتم تحميل وتفريغ جميع شحنات النفط الخام التي يتم مناولتها في الصهاريج الجديدة من خلال أرصفة ميناء الفجيرة الذي افتتح رصيفاً جديداً لاستقبال ناقلات النفط العملاقة في سبتمبر 2016 حيث تعد شركة «فوباك هورايزون الفجيرة» أول محطة تمد أنابيبها الى هذا الرصيف الجديد وأول من يستخدمه لاستقبال ناقلات النفط العملاقة. وقال سيف حميد الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة «اينوك»: تسهم أعمال التوسعة الأخيرة لمنشآت «فوباك هورايزون الفجيرة» في تعزيز مكانة إمارة الفجيرة كواحدة من المراكز العالمية الرائدة للنفط الخام والمنتجات النفطية..

وأود أن أغتنم هذه المناسبة لأشكر حكومة الفجيرة على دعمها المتواصل لهذا المشروع الرائد. وأكد أن إضافة أول رصيف في المنطقة لاستقبال ناقلات النفط العملاقة وتوسيع منشآت التخزين سوف يسهمان في تعزيز مكانة الفجيرة وتأثيرها كمركز لتجارة النفط.. وسوف تمثل «فوباك هورايزون الفجيرة» جزءاً لا يتجزأ من هذا النمو خلال الأعوام القليلة المقبلة. من جانبه، قال إلكو هوكسترا رئيس مجلس إدارة المجلس التنفيذي والرئيس التنفيذي لشركة «رويال فوباك» نهنئ فريق عمل «فوباك هورايزون الفجيرة» على استكمال مشروع التوسعة بنجاح وأمان ما يعد إنجازاً آخر في مجال تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة.. وتسعدنا المساهمة في تعزيز كفاءة عمليات منتجي النفط في منطقة الخليج ومن خلال زيادة السعة التخزينية للنفط الخام وبالتعاون مع شركائنا وميناء الفجيرة.

حضر تدشين إكمال المرحلة السابعة محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري ومحمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة وعدد من مدراء المؤسسات الحكومية في الفجيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا