• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مسابقة «روبوتات» لمواجهة الكوارث بالولايات المتحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 يونيو 2015

بومونا، الولايات المتحدة (أ ف ب)

تواجهت روبوتات أصلها من ستة بلدان، من بينها الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية، في إطار مسابقة يقضي الهدف منها بمواجهة كوراث من قبيل الحادثة النووية التي وقعت في فوكوشيما.

ومن المزمع أن يعلن اليوم عن الفائز بمسابقة «داربا» لعلم الروبوتات الممتدة على يومين في ولاية كاليفورنيا الأميركية. وسيحصل الفائز الأكبر على جائزة بقيمة مليوني دولار، في حين سيقدم لأصحاب المشروع الذي يأتي في المرتبة الثانية مليون دولار، وسينال هؤلاء الذين اختيروا في المرتبة الثالثة 500 ألف دولار.

وقال براد توسلي أحد المسؤولين في «داربا» لوكالة فرانس برس: «نتمنى في أحيان كثيرة لو كان في وسعنا إرسال روبوتات إلى أماكن تعد خطيرة بالنسبة إلى الإنسان»، مقدماً مثل المفاعلات النووية والمواقع التي تشهد هزات أرضية أو أوبئة، مثل فيروس إيبولا.

يشارك في هذه المسابقة 24 روبوتاً بشرياً الشكل برفقة فرق المصممين وهي 12 من الولايات المتحدة و5 من اليابان و3 من كوريا الجنوبية واثنان من ألمانيا وواحد من إيطاليا، وآخر من هونج كونج.

وتقدم لكل روبوت فرصتان لمواجهة مجموعة من العراقيل في ثماني مهمات، بما في ذلك القيادة وفتح باب وفتح صمام وضرب حائط والتنقل وسط الأنقاض، فضلاً عن صعود السلالم ونزولها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا