• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

كأس العالم تقلق أولياء الأمور

تربويون: طلبة الثانوية العامة «تائهون».. بين الامتحانات والمباريات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 يونيو 2014

معاناة من نوع جديد يعيشها طلبة الثانوية العامة، الذين يؤدون امتحاناتهم هذا الأسبوع، إذ يعاني عدد كبير منهم من صعوبة تحقيق التوازن في استثمار الوقت المخصص للاستذكار الدراسي والجاهزية لأداء الامتحان من جهة، ومن جهة أخرى يقع هؤلاء الطلاب فريسة لسحر كرة القدم وكأس العالم الذي تستضيفه بلاد «السامبا» حاليا.

ورصد عدد من التربويين في المدارس مؤشرات على هذه المعاناة من جانب بعض الطلاب في المرحلة الثانوية الذين بدأوا امتحاناتهم يوم 15 يونيو الجاري، والتي تستمر حتى الخميس المقبل 26 يونيو، وتبذل إدارات المدارس جهوداً كبيرة في توعية الطلبة بشأن ضرورة تحديد الأولويات بحيث تكون الدراسة والاستذكار في المقدمة.

وفي البداية تؤكد الدكتورة أمل عبدالله القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم على أن التوعية مطلوبة من جميع إدارات المدارس، وكذلك أولياء أمور الطلبة بحيث يكون الطالب على وعي بأن مستقبله ينبغي أن يحظى بكل جهد واهتمام من جانبه، فهؤلاء الطلبة يمثلون ركناً أساسياً من مسيرة النهضة الحضارية، التي تشهدها دولتنا برعاية قيادتنا الرشيدة متمثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهما أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، وتوجه قيادتنا الرشيدة دائماً بضرورة توفير المناخ المناسب الذي يمكن النشء والشباب من أن يكونوا مواطنين صالحين.

وأشارت إلى أن كأس العالم مناسبة رياضية يحتفي بها العالم كله، وأن دولة الإمارات العربية المتحدة لها مكانة عالمية مرموقة، ونحن نقدر الإبداع الرياضي ونحث الطلاب والطالبات على التميز في هذا المجال، ولكن مع تزامن كأس العالم مع فترة الامتحانات، والتي تعتبر ختام العام الدراسي، فإن رسالتنا التي نوجهها لجميع الطلاب والطالبات هي بذل الجهد في الاستذكار والتحصيل الدراسي وتعزيز الجاهزية للامتحان، حيث يرتبط هذا الأمر بمستقبل كل طالب أو طالبة، وهؤلاء جميعاً يشكلون في المحصلة النهائية شريحة واسعة من مسيرة التنمية الوطنية.

توعية الطلاب

ومن جانبه قال محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في مجلس أبوظبي للتعليم: «إن إدارات المدارس نشطت خلال الأسابيع الماضية في تكثيف التوعية الإرشادية للطلبة بشأن ضرورة تحديد الأولويات فيما يتعلق بإحداث التوازن بين الوقت المخصص للمذاكرة، ومن هنا فإن جهداً كبيراً بذله أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية في مجلس أبوظبي للتعليم بشأن عملية التوعية وتقديم النصح والإرشاد للطلبة بحيث يترسخ لدى الطالب إلتزام بتوظيف الوقت في خدمة العملية التعليمية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا