• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تدارك الموقف قبل فوات الأوان

نيجيريا والبوسنة.. «الخطأ ممنوع»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 يونيو 2014

يسعى المنتخبان النيجيري والبوسني لتدارك الموقف قبل فوات الأوان عندما يلتقيان اليوم، على ملعب «بانتانال أرينا» في كويابيا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة، ضمن نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل.

وإذا كانت نيجيريا حصدت نقطة من مباراتها الأولى أمام إيران، فإن البوسنة التي تشارك للمرة الأولى في تاريخها، منيت بخسارة أمام الأرجنتين 1-2 في الجولة الأولى، وبالتالي فإن الخطأ ممنوع على المنتخبين، خاصة ممثل القارة السمراء الذي تنتظره مهمة صعبة في الجولة الأخيرة أمام الأرجنتين المتصدرة والمرشحة بقوة لصدارة المجموعة.

ولا تزال النتيجة المخيبة في المباراة الأولى أمام إيران تلقي بظلالها في المعسكر النيجيري، حيث انتقد نجمها السابق اوجوستين جاي-جاي أوكوتشا مدرب منتخب بلاده مواطنه ستيفن كيشي لضعف خططه التكتيكية في تلك المباراة.

وقال أوكوتشا عضو اللجنة الفنية في الاتحاد النيجيري للعبة: «كانت مباراة في المتناول ولكننا لم نستغلها، لم نكن في المستوى تكتيكياً، كيشي لم يعمل بما فيه الكفاية على فريقه، الأسلوب التكتيكي للنسور كان ضعيفاً، أحمل المسؤولية لكيشي».

وانتقد أوكوتشا الذي سجل 14 هدفاً في 13 عاماً مع منتخب بلاده، كيشي على استبداله مهاجم ليفربول فيكتور موزيس مطلع الشوط الثاني (52) للدفع بشولا أميوبي (32 عاماً) الذي ترك نيوكاسل هذا الصيف بعد 14 عاماً في صفوفه.

في المقابل، أوضح أوكوتشا أن أوسازي (لقب بيتر أوديموينجي مهاجم ستوك سيتي الإنجليزي، 32 عاماً) كان جيداً لدى دخوله في الشوط الثاني» مكان لاعب الميريا الإسباني رامون عزيز (21 عاماً). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا