• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شارك في تصويره فريق من بريطانيا ومصر

«ليزا» لزين.. يروج للسياحة الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 نوفمبر 2016

تامر عبدالحميد (أبوظبي)

يسعى المخرج الإماراتي أحمد زين طوال مسيرته الفنية في عالم الفن السابع، إلى إظهار أفلام إماراتية في حلة جديدة ومختلفة من ناحية تقنية الصورة، لكي تصبح منافساً قوياً لبقية الأفلام الخليجية والعربية الأخرى، لذلك فإنه يغير من جلده في السينما بين فترة وأخرى، من خلال الأعمال التي يقدمها في صالات السينما المحلية كل عام تقريباً وتلقى صدى طيباً وانتشاراً واسعاً.

وما بين الأعمال الإنسانية والمجتمعية والتراجيدية وكذلك الرعب، أخرج أحمد زين العديد من الأفلام القصيرة في مهرجانات محلية ودولية كبرى، ثم انتقل إلى تنفيذ الأفلام الروائية الطويلة، التي لقيت إشادات من كبار صناع الأفلام في المنطقة، وأبرزها فيلم «مزرعة يدوه» بجزئيه، ما أعطاه الدافع على الاستمرارية في تحقيق حلمه، بوجود صناعة سينمائية حقيقية في الإمارات.

تسامح وتعايش

ومؤخراً، انتهى زين من تصوير فيلمه الجديد «ليزا»، وعنه يقول: يهدف الفيلم إلى تسليط الضوء على التسامح والتعايش النموذجي بين فئات المجتمع الإماراتي، الذي يضم أكثر من 220 جنسية من دول العالم ينعمون بالأمن والأمان والاستقرار ويعيشون حياة رغدة هانئة تحترم العادات والتقاليد والمعتقدات في بيئة أصبحت يضرب بها المثل في كل بقاع العالم.

وتابع: يبرز الفيلم النهضة الحضارية والتطور الذي تشهده الإمارات، مركزاً على عدد من المناطق والمعالم السياحية في الدولة التي باتت مقصداً للسياح من أرجاء المعمورة كافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا