• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مدير عام الهيئة الاتحادية للجمارك في حوار مع «الاتحاد»:

819 مليار درهم تجارة مباشرة مع الهند في 5 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 فبراير 2016

حوار- بسام عبد السميع:

بلغ إجمالي التجارة الخارجية المباشرة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والهند 819 مليار درهم خلال الفترة من 2010 وحتى نهاية سبتمبر 2015، لتحتل الهند المرتبة الأولى في ترتيب الشركاء التجاريين لدولة الإمارات خلال الفترة المذكورة، بحسب محمد جمعه بوعصيبة، مدير عام الهيئة الاتحادية للجمارك.

وقال بوعصيبة، في حواره مع «الاتحاد»، «إن دولة الإمارات تحرص على تعزيز التعاون التجاري مع جمهورية الهند، انطلاقاً من كونها أحد أهم الشركاء التجاريين الاستراتيجيين لدولة الإمارات، وتحتل المراتب الأولى في مؤشرات التجارة الخارجية غير النفطية للدولة خلال السنوات الماضية».

وأكد محمد جمعه بوعصيبة، مدير عام الهيئة الاتحادية للجمارك أن الهند تحتل المرتبة الأولى في ترتيب الشركاء التجاريين لدولة الإمارات خلال الفترة من 2010 إلى نهاية سبتمبر 2015 وبفارق كبير في حجم التجارة عن بقية الشركاء التجاريين، حيث بلغت قيمة التجارة النفطية غير المباشرة للدولة مع الهند 819 مليار درهم، في حين بلغت قيمة التجارة المباشرة مع الصين، التي حلت في المرتبة الثانية بقائمة الشركاء التجاريين، نحو 405 مليارات درهم، وبلغت قيمة التجارة المباشرة مع أميركا التي حلت ثالثاً نحو 389 مليار درهم، في حين بلغت التجارة المباشرة مع ألمانيا، الرابعة في الترتيب، 219 مليار درهم، ومع اليابان نحو 202 مليار درهم خلال الفترة المذكورة.

وأضاف، أن حركة التجارة البينية بين البلدين شهدت تطوراً ملموساً خلال السنوات الأخيرة، مبيناً أن جمهورية الهند تمثل أحد الأسواق المهمة لإعادة التصدير من دولة الإمارات، حيث بلغت قيمة البضائع والسلع التي تم إعادة تصديرها من الإمارات إلى الهند 207.4 مليار درهم خلال الفترة المذكورة، بينما بلغت قيمة صادرات الإمارات إليها نحو 160.9 مليار درهم.

وأوضح بوعصيبة أن الإمارات تمثل سوقاً مهمة للمنتجات والبضائع الهندية، مشيراً إلى أن قيمة ورادات الإمارات من الهند 440.8 مليار درهم خلال الفترة من 2010 إلى نهاية سبتمبر 2015 ، مما يعكس مدى أهمية الإمارات في هيكل التجارة الخارجية الهندية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض