• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م

تطبيقات ناعمة

«نونو جاي».. مرشد إلكتروني للحامل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يأتي تطبيق «نونو جاي»، الذي يتوافر للأجهزة العاملة بنظام الأندرويد، وأيضاً نظام iOS التابع لشركة آبل، في مقدمة تطبيقات الهواتف الذكية، التي يمكن للمرأة الحامل الاستعانة بها للاعتناء بحملها.

ويُتيح هذا التطبيق المجاني، إمكانية متابعة النساء لحملهن، أسبوعاً بأسبوع، ويقدم لهن أهم النصائح التي تسترشدن بها للاطمئنان على صحتهن النفسية والجسدية، كما أنه يمنحهن فرصة مشاهدة تطور الجنين في مراحله تكونه ونموه، والتعرف على مراحل تطور أجسادهن خلال الحمل.

ويتضمن التطبيق الذي يأتي باللغة العربية أقساماً من بينها قسم «معرفة الأسبوع الحالي للحمل»، وقسم «معلومات أسبوعية»، وقسم «بيانات الطبيب الخاص»، وكذلك قسم «مذكرات يومية»، وقسم «أسماء الأطفال»، إلى جانب قسم «متابعة تطور الوزن أثناء الحمل»، وأخيرًا قسم «عن الولادة»، الذي يضم معلومات عن الموضوعات الأساسية التي تحتاج الأم معرفتها عن طفلها بعد ولادته مباشرة، مثل الرضاعة الطبيعية، والإصابة بمرض الصفراء.

وابتكر التطبيق الشيماء توفيق مع زوجها محمد نبيل، التي لم تجد تطبيقاً باللغة العربية يفيدها أثناء الحمل فقررت بمساعدة زوجها إطلاق تطبيق التليفون المحمول «نونو جاي» لمساعدة اللاتي يبحثن مثلها عن معلومات عن حملهن باستخدام تليفوناتهن، مؤكدة أنها جمعت المعلومات الواردة في التطبيق من أهم مواقع الحمل والأمومة المعترف بها عالمياً وطبياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا