• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مطر يجري فحصاً طبياً في بلجيكا أمس ويعود الأسبوع المقبل

عرضان من فرنسا ومالطا لاسترادا والكمالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 يونيو 2014

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

خضع النجم إسماعيل مطر قائد فريق الوحدة أمس لفحص طبي في الركبة بأحد المستشفيات ببلجيكا، حيث رافقه طبيب الفريق الأول، التركي أحمدي، وذلك للاطمئنان على حالته بعد برنامج علاجي وتأهيلي خاص خضع له في الفترة الماضية بألمانيا.

من ناحية أخرى، تلقى نادي الوحدة عرضاً من نادي فرنسي لاستعارة لاعبه التشيلي ماركو استرادا، وآخر مماثل للمدافع حامد الكمالي، ويدرس النادي العرضين اللذين يجدان موافقة مبدئية من شركة الوحدة لكرة القدم.

يذكر أن اللاعب التشيلي كان ضمن التشكيلة الاحتياطية لمنتخب بلاده في مونديال البرازيل الذي تجري فعالياته هذه الأيام، حيث خضع اللاعب لبرامج التأهيل بعد الجراحة التي أجراها قبيل ختام الموسم الماضي، بعيادة المنتخب بطلب من الاتحاد التشيلي، إلا أن عدم اكتمال الجاهزية أبعده من قائمة المونديال.

من جانبها، أعلنت شركة الوحدة لكرة القدم رسمياً أن عبدالله سالم مدير الفريق الأول، سيكون المتحدث الرسمي الوحيد باسم الفريق في الموسم الجديد، بغرض تنظيم آلية التعامل مع الإعلام، وأكدت الشركة أن أبواب النادي ستظل مفتوحة على الدوام لوسائل الإعلام المختلفة للاستفسار عن أي معلومة تخص الفريق بشفافية تامة.

وقال عبد لله سالم: «هذا القرار الغرض منه تنظيم التعامل مع الإعلاميين الذين نكن لهم جميعاً الاحترام التام وهو إجراء داخلي تنظيمي». وعن حالة إسماعيل مطر، قال عبد الله سالم: «مطر سيعود إلى الدولة الأسبوع المقبل بعد أن خضع لبرنامج تأهيلي خاص خلال الأسبوعين الماضيين بأحد المراكز المتخصصة، وهو في حالة جيدة، والفحص الذي أجراه في بلجيكا أمس، رفقة طبيب الفريق، يأتي للاطمئنان فقط، حيث إن إصابته في الركبة ليست جديدة، واللاعب والنادي حرصاً على أن يخضع للفحص والتأهيل في هذا التوقيت حتى يكون في أفضل حالاته عندما ينطلق برنامج الإعداد للموسم الجديد في 14 من يوليو المقبل».

وعن العروض المقدمة للنادي بشأن ماركو أسترادا وحامد الكمالي، قال عبدالله سالم: «استرادا خارج حسابات الجهاز الفني، وهو لاعب جيد، لكن بعد الإصابة التي تعرض لها واستبداله بالدولي المغربي عادل هرماش، فضل المدرب بقاء الأخير الذي قدم مستوى متميزاً مع الفريق بعد انتقاله إلى النادي، وهناك موافقة مبدئية على العرض، أما حامد الكمالي فستتم إعارته لنادٍ بالدوري المالطي، وهي فرصة للاعب ليكتسب المزيد من الخبرات الاحترافية، خاصة أنه صغير في السن، ويتطور أكثر ونتمنى أن تكتمل الصفقة لأن تأثيرها سيكون كبيراً على نضج لاعب في عمر حامد الكمالي، قبل أن يعود من جديد إلى النادي».

وعلق عبدالله سالم على التجديد للحارس علي الحوسني 3 سنوات جديدة لينتهي عقده في صيف 2018، قائلاً: «علي الحوسني حارس جيد وقدم موسماً مميزاً مع الوحدة، والتجديد معه جاء في إطار السياسة التي يتبعها النادي بالحفاظ على أبنائه المتميزين، وتوفير أجواء أفضل من الاستقرار حتى يتفرغ الجميع للعمل في الملعب».

وذكر عبدالله سالم أن تجمع الفريق الأول يبدأ من أول يوليو المقبل بوصول الجهاز الفني واللاعبين، أجانب ومواطنين، حيث يبدأ الفحص الفني قبل أن تنطلق التدريبات في 14 يوليو، موضحاً أن توقيت انطلاقة التدريبات برمج حتى لا يتضارب مع المراحل الأخيرة من بطولة كأس العالم، بجانب أنه توقيت مناسب لانطلاق التحضير للموسم الجديد، حيث تستمر التدريبات حتى نهاية شهر رمضان الكريم، وفي الثالث من أغسطس المقبل، يغادر الفريق إلى ألمانيا لبدء المعسكر الخارجي الذي يستمر 23 يوماً، ويؤدي خلاله ما بين 5 و6 مباريات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا