• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نيتا بهوشان نائبة رئيس البعثة الهندية لدى الدولة لـ«»:

الحريات الدينية وحماية الحقوق «كلمة السر» في جاذبية الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 فبراير 2016

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أكدت نيتا بهوشان نائبة رئيس البعثة الديبلوماسية بالسفارة الهندية لدى الدولة أن المقيمين الهنود في الإمارات يتمتعون بالحماية القانونية في ظل الآليات التي توفرها الإمارات لحماية حقوق العمالة والتي توجت بالقرارات الثلاثة الأخيرة التي أعلنتها حكومة الإمارات التي من شأنها زيادة حماية حقوق العمالة في مختلف مراحل التعاقدات.

وقالت في تصريحات لـ«الاتحاد» أمس «إن القرارات التي اتخذتها وزارة العمل الإماراتية وبدأت في تطبيقها مطلع شهر يناير الماضي، لاقت ترحيباً من مختلف الأوساط الحكومية بالهند، حيث إنها تعزز حماية حقوق العمالة، وتتيح للعمال حق الاختيار والموافقة أو الرفض على تجديد عقود العمل، علاوة على ضمان عدم التلاعب ببيانات عروض العمل التي يتم توقيعها قبل الحضور إلى الإمارات الأمر الذي يعزز حماية حقوق الإنسان».

وأضافت أن العمالة الهندية تفضل الإمارات، وجاءت هذه القرارات لتزيد الإقبال على السفر للعمل هنا، مشيرة إلى أن إتاحة توقيع العامل على العقد باللغة التي يفهمها وتوفير العديد من اللغات يعد من الأمور المهمة والتي تعد تحولا في قوانين العمل بدولة الإمارات.

وأشادت بهوشان بدور الجهات الحكومية في دولة الإمارات والتي تعمل على توفير الحماية للعمال بدءا من الشرطة ووزارة العمل والمحاكم العمالية التي توفر مظلة لحماية العمالة الوافدة، لافتة إلى أن عدد الملاحظات التي تتلقاها سفارة الهند وقنصليتها لدى الدولة منخفض بشكل كبير، وإن السفارة توجه العمال إلى الجهات الرسمية في دولة الإمارات لاتخاذ الإجراءات الرسمية في حال واجهوا أي مشكلات متعلقة بالعمل.

وأشارت إلى أن قرارات الحكومة الإماراتية الخاصة بالعمل خلال السنوات الأخيرة أسهمت بشكل كبير في الحد من المشكلات العمالية والتي أصبحت نادرة جداً، حيث إن دولة الإمارات طبقت العديد من الأنظمة ووفرت آليات لحماية حقوق العمالة ومنها المحاكم العمالية ومكاتب وزارة العمل التي تتلقي الشكاوى والعديد من الخطوات التي توجت بالقرارات الثلاثة الأخيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض