• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

دخول أول دفعة من المساعدات إلى مخيم اليرموك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

دمشق (وكالات) - دخلت الدفعة الأولى من المساعدات الغذائية إلى مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق، أمس تنفيذاً للمبادرة التي أُطلقت أخيراً للتخفيف من معاناة سكّانه المحاصرين.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن المسؤول الإعلامي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة أنور رجا، تأكيده دخول الدفعة الأولى من المساعدات الغذائية إلى قلب مخيم اليرموك.

وأوضح رجا أن إدخال المساعدات تم بطرق بدائية معقدة تضافرت فيها جهود اللجان الشعبية الفلسطينية وأهالي المخيم من الداخل والخارج، على الأكتاف وعبر ممرات ضيقة، حيث يستحيل دخول السيارات.

وقال إن الحكومة السورية قدّمت كل التسهيلات اللوجستية والأمنية حتى تسنّى إدخال هذه الدفعة من المساعدات الغذائية إلى أهالي مخيم اليرموك.

وتعرّضت قافلة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) تحمل مساعدات إنسانية، لإطلاق نار يوم الاثنين الماضي، فيما كانت تحاول دخول مخيم اليرموك للمرة السادسة خلال أشهر.

وأفاد مدير الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبدالهادي «تم إدخال أول دفعة من المساعدات الغذائية بنجاح إلى المخيم وهي عبارة عن شاحنة محملة بـ300 طرد، وبدأ التوزيع على سكان المخيم» الذي يخضع منذ نحو عام لحصار عسكري تفرضه القوات النظامية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا