• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

اضطراب البحر خلال اليومين المقبلين

«الوطني للأرصاد» يحذر من تدني الرؤية الأفقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 يناير 2013

بدرية الكسار (أبوظبي) - حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، من تدني مستوى الرؤية الأفقية، نتيجة الرياح المثيرة للغبار والأتربة، داعياً الصيادين وهواة البحر إلى عدم ارتياده خلال اليومين المقبلين، بسبب اضطرابه الشديد في العمق، نتيجة استمرار تأثر الدولة برياح شمالية قوية.

وتوقع المركز، أن يكون الطقس اليوم مغبراً وغائماً جزئياً، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة، وأن تستمر الرياح الشمالية الغربية النشطة والقوية أحياناً بالتأثير على معظم مناطق الدولة خاصة على البحر، وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً وقت الظهر، ويكون البحر شديد الاضطراب، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة في المناطق الشرقية.

وقال إن درجات الحرارة العظمى ستتراوح اليوم، في المناطق الساحلية ما بين 19 و23 درجة مئوية، وفي المناطق الجبلية ما بين 10 و16 درجة، في حين تتراوح نسب الرطوبة العظمى المتوقعة بين60 و90% على المناطق الساحلية، و65 و95% على الداخلية، وما بين60 و65% في المناطق الجبلية.

وبلغت سرعة الرياح الشمالية الغربية في المناطق الساحلية، أمس، ما بين30 إلى 40 كلم في الساعة، وسجلت في المناطق الداخلية ما بين 24 إلى 35 كلم في الساعة، وفي المناطق الجبلية ما بين24 و38 كلم في الساعة.

وتوقع المركز، أن يستمر الطقس غداً مغبراً وغائماً جزئياً، وأن تزداد كميات السحب على بعض المناطق خاصة شمالاً، قد يصاحبها سقوط بعض الأمطار الخفيفة، مع احتمال تكون الصقيع على الجبال، وتستمر الرياح الشمالية الغربية النشطة بالتأثير على المناطق الغربية، وتخف تدريجياً، وتتحول إلى شرقية في ساعات الليل على المناطق الشمالية والشرقية.

وتكون الرياح مثيرة ومحملة بالغبار والأتربة على بعض المناطق، وتؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً، ويكون البحر شديد الاضطراب إلى مضطرب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا