• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مؤتمر صحفي لكشف تفاصيل «مكتوم بن راشد الكروية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 يونيو 2014

تعقد اللجنة المنظمة لبطولة مكتوم بن راشد آل مكتوم الرمضانية لكرة القدم مؤتمراً صحفياً في السابعة والنصف من مساء اليوم بنادي ضباط شرطة دبي بالقرهود، بحضور رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة العليا، وذلك للإعلان عن الفرق المشاركة، بعد أن قررت اللجنة المنظمة العليا رفع عدد الفرق إلى 20 فريقاً، نزولاً على رغبة اللجنة الفنية، نظراً للإقبال غير المسبوق للفرق.

وتنطلق البطولة التي تحظى برعاية ودعم الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم في الثاني من شهر رمضان المبارك، وتستمر حتى الحادي والعشرين منه.

ويشهد المؤتمر الإعلان عن القرعة، وتحديد طرفي اللقاء والشركات والمؤسسات الراعية، ويتحدث في المؤتمر اللواء محمد سعيد المري رئيس اللجنة المنظمة العليا، وبحضور علي حمد البدواوي مدير البطولة، وسالم أكرم رئيس لجنة العلاقات العامة والملاعب، وصلاح المهيري رئيس اللجنة المالية والتسويق.

وكانت اللجنة المنظمة قد أصدرت اللائحة الفنية للبطولة في ثوبها الجديد، بعد زيادة عدد الفرق، وقد تضمنت تقسيم الفرق المشاركة إلى أربع مجموعات وفقا للقرعة، وتلعب فيما بينها دوري من دور واحد، زمن المباراة 30 دقيقة على شوطين، ويتأهل في نهايته هذا الدور أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، حيث يتم ترتيبهم وفقاً لعدد النقاط، وفي حالة تساوى فريقين أو أكثر في عدد النقاط يتم الاحتكام لقاعدة الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف، وفي حالة التساوي يتم اللجوء إلى فارق الأهداف ما له وما عليه، ثم نتيجة مباراة الفريقين المتساويين، وأخيراً الاحتكام للقرعة.

وفي حالة التعادل في الوقت الأصلي في المباراة النهائية فسيلعب الفريقان وقتا إضافيا من 20 دقيقة على شوطين، مدة كل منهما مباراة 10 دقائق، وفي حالة استمرار التعادل يتم الاحتكام إلى الركلات الترجيحية من نقطة الجزاء.

وفي الدور التالي تلعب المباريات بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، وفي حالة التعادل يلعب الفريقان وقتاً إضافياً، وإذا تعادلا مجدداً يتم اللجوء إلى الركلات الترجيحية.

وتضمنت اللائحة السماح لكل فريق مشارك بتسجيل 23 شخصاً، بينهم 18 لاعباً، منهم 11 أساسياً و7 بصفة احتياطية، ويسمح بتبديل أربعة لاعبين في كل مباراة، بمن فيهم حارس المرمى. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا