• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أكبر دورة تدريبية للملاكمة في العالم

عالم دبي للرياضة يدخل موسوعة «جينيس» القياسية اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 يونيو 2014

رضا سليم (دبي)

يدخل عالم دبي للرياضة أكبر حدث رياضي صيفي داخل القاعات المغلقة في المنطقة، والمقام حالياً بقاعة الشيخ سعيد بمركز دبي التجاري العالمي، لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية في نسخته الرابعة، اليوم من خلال «أكبر دورة تدريبية للملاكمة في العالم» والتي يقودها الملاكم البريطاني ديفيد هاي، وحددت اللجنة المنظمة 30 درهما لكل من يرغب في المشاركة كحد أدنى للانضمام إلى محاولة تحقيق الرقم العالمي الجديد، وستذهب جميع العائدات لمساعدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة.

يثق ديفيد هاي بقدرة دبي في كسر الرقم الحالي الذي تم تحقيقه في استراليا في بداية هذا العام وبلغ 468 شخصا، وبجمع مبلغ من المال من خمس خانات لصالح أطفال مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة.

يقود بطل العالم السابق في الوزن الثقيل لجمعية الملاكمة البريطانية، دورة تدريبية مدتها 40 دقيقة عن ملاكمة الظل تسبقها تمارين إحماء وتتبعها تمارين استرخاء، وقام ديفيد هاي بتصميم الحركات الخاصة بالدورة التي سيقودها مع فريق من خبراء اللياقة البدنية من صالة «هاي ميكر» للياقة البدنية في دبي.

وقال ديفيد هاي: «نحن مستعدون للترحيب بجميع المشاركين، وقد قمت بإعداد دورة تدريبية تتسم بالمرح وتلائم العائلات، وأنا بحاجة إلى مشاركة أكبر عدد من الأشخاص لمساعدتنا على تحقيق الرقم القياسي الجديد»، وأضاف: «نحن نهدف أن نصل بعدد المشاركين إلى 1000 شخص لنتمكن من جمع مبلغ كبير من المال لمركز راشد، فهذا مهم جداً بالنسبة لي، وأنا على ثقة من أن الفعالية ستكون رائعة».

ويوضح ديفيد هاي لماذا يجب أن يشاركه الناس في محاولة كسر الرقم الحالي البالغ 498 شخصاً والذي تم تحقيقه في استراليا بداية هذا العام، وتحقيق رقم قياسي جديد، اقتبس بطل العالم السابق في الوزن الثقيل أحد أقوال الملاكم الأسطورة محمد علي كلاي، التي يحبها كثيراً ويؤمن بها وهي: «إن خدمة الآخرين هي الإيجار الذي تدفعه لمكانك هنا على الأرض»، واصفاً إياها بأنها مقولة حساسة رقيقة للغاية، مشيراً إلى أن العطاء شيء مهم جداً، وأكد أنه من خلال هذا الحدث المقام في نهاية الأسبوع سوف نتمكن من مساعدة الكثير من الأطفال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا